أطفال فلسطينيون يتعرفون بطنجة على جوانب من سيرة الرحالة ابن بطوطة في القدس

أطفال فلسطينيون يتعرفون بطنجة على جوانب من سيرة الرحالة ابن بطوطة في القدس

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 - 18:25

طنجة – تعرف أطفال القدس ، اليوم الجمعة بطنجة ، في إطار برنامج اليوم السابع من المخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل،طنجة على جوانب من سيرة الرحالة ابن بطوطة في القدس.

واستهل أطفال القدس جولتهم ببُرج النّعام، حيث يوجد فضاء عرض ذاكرة الرحالة المغربي ابن بطوطة، حيث استمتعوا بدرس في التاريخ والجغرافيا من سيرة الرحالة المغربي التي امتدت من الصحراء الكبرى إلى الهند وشرق آسيا، مرورا بجزر المالديف، قبل أن يرحل إلى اليمن، ومصر، وتونس، والعراق، وبلاد الشام، ومنها إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطات كثيرة أخرى.

بعد ذلك ،كانت الفرصة لأطفال القدس ومرافقيهم للتجول بين دروب طنجة العتيقة وصولا إلى القصبة والفضاء الثقافي والترفيهي رياض السلطان، ومتحف الفن المعاصر، وباب البحر، وبرج دار البارود، وفندق دار الدباغ، وباب الديوانة، والسوق الداخل.

وبموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين ويستمر إلى غاية 25 غشت الجاري، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر غشت برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

اقرأ أيضا

تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 18:42

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، خلال الفترة ما بين 10 و16 غشت الجاري.

مهرجان الشواطئ.. الفنان الشعبي “طالبي وان” يلهب منصة الجوهرة الزرقاء السعيدية

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 17:18

انطلقت، أمس الخميس بمدينة السعيدية، فعاليات مهرجان الشواظئ، التي تنظمها اتصالات المغرب، وذلك بسهرة غناىية أحياها الفنان الشعبي عبد القادر طالبي (طالبي وان)، بحضور جمهور غفير.

هشام زاهر، أول مغربي يخوض غمار ترياتلون “Enduroman”

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 14:54

يستعد الرياضي هشام زاهر دخول التاريخ كأول مغربي يخوض غمار تحدي “أونديرومان”، Enduroman، وهو سباق “ترياتلون” فردي للمسافات الطويلة ينطلق من لندن وينتهي في باريس.