آخر الأخبار
أطفال القدس يطلعون في جولات مؤطرة على مؤهلات منطقة طنجة الجغرافية والسياحية

أطفال القدس يطلعون في جولات مؤطرة على مؤهلات منطقة طنجة الجغرافية والسياحية

الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 17:49

الأحد- قام أطفال القدس ، الذين يشاركون في الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي المنظم لفائدتهم من قبل وكالة بيت مال القدس الشريف ، اليوم الأحد ، بزيارات ميدانية استطلاعية مؤطرة لكثير من المواقع قصد التعرف على مؤهلات منطقة طنجة الجغرافية والسياحية واكتشاف أسرارها الساحرة .

و أمام لوحة “ملتقى البحرين” بكاب سبارطيل بطنجة، وقف أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي على بعض أسرار جمال الواجهة البحرية لمدينة البوغاز، التي عبروها بالحافلة المكشوفة، وهم يرددون الأغاني ، فرحين مستبشرين بهذه الرحلة الاستثنائية ، التي قادتهم الى معالم مهمة من المدينة وضواحيها .

وعند وصولهم إلى منطقة أشقّار اطلع الأطفال المقدسيين على الشريط البحري، حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي، وهو المكان الأخاذ الذي سرحوا فيه ببصرهم في الأفق ليستكمل أجزاء الصورة التي نسجوها عن المغرب وعن موقعه الجغرافي، كأقصى نقطة في غرب العالم العربي وشمال أفريقيا .

وفي هذا السياق ، قالت الطفلة المقدسية إلياء خليل دبش، من مدرسة عثمان بن عفان بالقدس الشريف ، إن الأجواء جميلة وممتعة في الطريق التي عبرتها الحافلة المكشوفة إلى ملتقى البحرين ،حيث تمكن الأطفال المعنيين من التعرف على جاذبية طنجة الطبيعية والسياحية ،التي تعكس التحول الذي تعرفه المملكة المغربية على مستويات تنموية عدة .

و داخل مغارة هرقل، أحس الأطفال بهيبة المكان الذي ترتسم على جدرانه أسطورة هرقل العظيم، لتتجسد معها عظمة هذه البلاد بتاريخها وحضارتها المُمتدة في القدم.

وأبرز الطفل آدم تيرو، من مدرسة الكلية الإبراهيمة بالقدس،أنه وزملاءه تعرفوا على مغارة هرقل وعلى تاريخ المكان المرجعي والاستثنائي ، معربا عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الفرصة الرائعة التي أتاحها جلالته أمام أطفال القدس دعما لهم و لتمكينهم من الوقوف على ما تمتلكه المملكة من مؤهلات قل نظيرها .

يُذكر أن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمخيم الصيفي التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ، رئيس لجنة القدس، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل تتنوع بين الرحلات التربوية والمسابقات والترفيه والاستجمام، وزيارات التعارف مع الأطفال المغاربة في مخيماتهم بالغابة الدبلوماسية بضواحي طنجة.

وبموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر غشت برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.