آخر الأخبار
أزمور…تسليم هبة ملكية لأشخاص معوزين وللشرفاء الشوفانيين بمناسبة افتتاح موسم مولاي بوشعيب السارية

أزمور…تسليم هبة ملكية لأشخاص معوزين وللشرفاء الشوفانيين بمناسبة افتتاح موسم مولاي بوشعيب السارية

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 12:23

أزمور (إقليم الجديدة) – أشرفت لجنة من الحجابة الملكية، يوم الثلاثاء بأزمور، على تسليم هبة ملكية لفائدة الشرفاء الشوفانيين ومجموعة من الأسر المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمناسبة افتتاح موسم الولي الصالح مولاي بوشعيب السارية دفين أزمور.

وهكذا، أشرفت اللجنة، التي ترأسها المكلف بمهمة لدى الحجابة الملكية محمد سعد الدين سميج، على تسليم، بمقر باشوية أزمور، كراسي متحركة ونظارات ومساعدات مالية لأسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا ممن يعانون من بعض الأمراض المزمنة.

واستفاد من هذه الهبة حوالي 100 أسرة معوزة، و10 أشخاص يعانون من مرض السكري، و10 أشخاص يعانون من الفشل الكلوي، و13 من ذوي الاحتياجات الخاصة ، و12 شخصا من ضعاف البصر، و10 من الأطفال الأيتام.

كما تم بضريح الولي الصالح مولاي بوشعيب، تسليم هبة ملكية لفائدة الشرفاء الشوفانيين بالإضافة إلى حفظة القرآن وعدد من الأسر المعوزة.

وبهذه المناسبة،تضرع الحضور إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على روحي جلالة المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس طيب الله ثراهما.

اقرأ أيضا

القاهرة.. انطلاق أعمال الاجتماع ال89 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب بمشاركة المغرب

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 14:38

انطلقت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع ال89 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وذلك بمشاركة المغرب.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تشارك في “المشاورات الإفريقية استعدادا للمؤتمر الثالث للأمم المتحدة حول المحيط” و”قمة إفريقيا الزرقاء”

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 14:19

شاركت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، راعية تحالف عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة، بشكل فعال في “المشاورات الإفريقية استعدادا للمؤتمر الثالث للأمم المتحدة حول المحيط” و”قمة إفريقيا الزرقاء” في طنجة.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأحمر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي”تراجعا بنسبة 0,09 في المئة ليستقر عند 13.927,5 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية