آخر الأخبار
“أربعة معارض لألفي سنة من التاريخ والفن” محور ندوة لمتحف بنك المغرب بعد غد الخميس بالرباط

“أربعة معارض لألفي سنة من التاريخ والفن” محور ندوة لمتحف بنك المغرب بعد غد الخميس بالرباط

الثلاثاء, 6 فبراير, 2024 - 14:53

الرباط – يحتضن متحف بنك المغرب بالرباط، بعد غد الخميس، ندوة بعنوان “أربعة معارض لألفي سنة من التاريخ والفن”.

وذكر المنظمون في بلاغ أن هذه الندوة التي تندرج في إطار البرنامج الثقافي السنوي لمتحف بنك المغرب، تشكل خاتمة لسلسلة من المعارض نظمها المتحف بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لإنشائه، والتي انطلقت فعالياتها في يوليوز 2022.

وأضاف البلاغ أن الندوة التي تنطلق على الساعة الخامسة مساء، تقدم عرضا استعاديا للتطور التاريخي والفني لإنتاج النقود من خلال التركيز على أربع محطات زمنية رئيسية هي التاريخ القديم والعهد الإسلامي والعصر الحديث والتاريخ المعاصر.

وأبرز أن هذه التظاهرة تمثل أيضا مناسبة سيكشف فيها متحف بنك المغرب عن منشوره الجديد “الفن والنقود”، الذي يعد ثمرة دمج المعارض الأربعة المنظمة احتفاء بذكراه العشرين.

وحسب البلاغ، فإن هذا العمل، الذي يتعدى كونه توليفة من الأعمال المعروضة، ينسج حبكة سردية تجسد الترابط بين المعارض الأربعة، ذلك أن كل واحد من هذه المعارض، على تفرده وتميزه، يتداخل مع المعارض الثلاثة الأخرى لتقديم قراءة جديدة لمجموعة متحف بنك المغرب.

وخلص البلاغ إلى أن هذا المؤلف الفني يبرز انسجام واستمرارية التنوع الفني والتاريخي في متحف بنك المغرب، كما يسلط الضوء على الخصائص الفريدة والجوانب التاريخية والفنية الكبرى لتراث المسكوكات في المغرب الممتد على أزيد من 2000 سنة.

اقرأ أيضا

وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:13

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية