أدلة واضحة ومقنعة على استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية (تقرير)

أدلة واضحة ومقنعة على استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية (تقرير)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2013 - 18:56

نيويورك (الأمم المتحدة) -أكد تقرير لجنة التحقيق في الإدعاءات حول استعمال الأسلحة الكيماوية في سورية وجود أدلة واضحة ومقنعة على استعمال هذا النوع من الأسلحة خلال الحرب الأهلية التي يشهدها هذا البلد.

وكشف التقرير، الذي تسلمته يوم الاثنين الدول ال15 الأعضاء بمجلس الأمن، “وجود أدلة واضحة ومقنعة على استعمال الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين، بما فيهم الأطفال”.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مذكرة موجهة لمراسلي الأمم المتحدة، أن رئيس اللجنة آك سيلستروم بعث تقريره يوم الأحد إلى بان كي مون، مشيرا إلى أن الأمين العام الأممي سيقدم بدوره تقريرا في الموضوع إلى الأعضاء ال15 خلال المشاورات المغلقة.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة يعتزم إطلاع الجمعية العامة للأمم المتحدة على هذا التقرير، الذي سينشر في ما بعد.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.