أبيدجان: المغرب يشارك في “منتدى الاستثمار في الكوت ديفوار”

أبيدجان: المغرب يشارك في “منتدى الاستثمار في الكوت ديفوار”

الأربعاء, 29 يناير, 2014 - 16:02

أبيدجان – يشارك المغرب في الدورة الرابعة ل “منتدى الاستثمار في الكوت ديفوار” الذي افتتحت فعالياته اليوم الأربعاء بأبيدجان تحت شعار “القطاع الخاص رافعة لاندماج إقليمي ناجح”.وتعتبر هذه التظاهرة ، أكبر حدث اقتصادي تحتضنه الكوت ديفوار  منذ تخطيها الأزمة التي عاشتها منذ سنتين، كما تشكل فرصة سانحة لعقد شراكات والمساهمة في الطفرة الاقتصادية الجديدة بهذا البلد، ويشارك فيها نحو3000 من رجال الأعمال يمثلون 113 بلدا، ومسؤولين حكوميين ومؤسسات مالية دولية، من ضمنهم وفد مغربي كبير تقوده السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وقد عبر الوزير الأول الإيفواري دانييل كابلان دونكان، في كلمة بمناسبة افتتاح المنتدى، عن ارتياحه للنجاح الكبير الذي  حققه مبرزا العدد الكبير من رجال الأعمال والدول المشاركة في المعرض ، وقال مخاطبا المستثمرين المحليين والأجانب “‘إن الكوت ديفوار تمد إليكم اليد من أجل شراكة مربحة للجميع.
وتميز افتتاح المنتدى بمشاركة مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ، عبر مداخلة بتقنية “الفيديوكونفيرونس”، والتي أشادت بمستوى وأداء الاقتصاد الإيفواري وجددت حرص المؤسسة التي تترأسها على دعم ومواكبة هذا البلد حتى يصبح قوة اقتصادية صاعدة.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أشارت السيدة مريم بنصالح شقرون إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يشارك في هذه الدورة بوفد كبير يضم فاعلين اقتصاديين أساسيين ونحو 30 من المقاولات، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، من ضمنها عدد من الشركات والمقاولات تنشط في هذا البلد، علاوة على مقاولات أخرى تحضر من اجل استكشاف فرص جديدة للاستثمار.
وتابعت ” في إطار الدبلوماسية الاقتصادية تتم مواكبتنا من قبل “مغرب تصدير” ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون ونحن الآن بصدد العمل على تفعيل العديد الاتفاقيات القطاعية الموقعة بين المغرب والكوت ديفوار خصوصا في القطاع الصناعي والتي تم التوقيع عليها بين البلدين خلال الزيارة الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذا البلد”.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.