آخر الأخبار
أبيدجان: اختتام أشغال الاجتماع التاسع للمجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية

أبيدجان: اختتام أشغال الاجتماع التاسع للمجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 - 21:32

أبيدجان – اختتمت اليوم الجمعة في أبيدجان بكوت ديفوار، أشغال الاجتماع التاسع للمجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) بعد يومين من المناقشات المثمرة والتبادلات المكثفة حول سبل المضي قدما في تعزيز فعالية ومهنية هذه الهيئة الإفريقية وتعزيز مبادراتها المستقبلية.

وخلال هذا الحدث الكبير الذي حضره العديد من المديرين العامين والصحفيين والخبراء في مجال الإعلام، بالإضافة إلى أعضاء المجلس التنفيذي للفيدرالية، تمحورت المناقشات حول موضوعين رئيسيين تم تقسيمهما إلى جلستين هما “وكالات الأنباء الإفريقية: ما هي الاستراتيجية التي يجب اعتمادها في مواجهة الذكاء الاصطناعي”، و”الأخبار الزائفة وتدقيق المعلومات”.

وفي نهاية هذا الاجتماع، تم الإعلان عن نتائج الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، برسم سنة 2024 في فئات “أفضل القصاصة” و”أفضل صورة”، و”أفضل فيديو”، والتي عادت على التوالي لكل من وكالة الأنباء المغربية، ووكالة الأنباء السينغالية، ووكالة الأنباء الإيفوارية.

وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين خلال الجمع العام للفيدرالية الذي سينعقد في الدار البيضاء في يناير المقبل.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت نائبة رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، أومو باري سانا، إن اجتماع المجلس التنفيذي للفيدرالية بأبيدجان تميز بمناقشات ثرية وتبادل مثمر للآراء و”سيساعد بلا شك في تعزيز أسس تحالفنا والدفع بمهنتنا إلى الأمام”.

وهنأت باري الفائزين بالجوائز الكبرى الفيدرالية برسم سنة 2024، قائلة “إن مساهماتكم المتميزة هي شهادة على جودة ودينامية شبكتنا. فأعمالكم تلهم وتعزز مكانة مهنتنا”.

وتابعت أن هذا الإنجاز يجسد ما تسعى الفيدرالية إلى تعزيزه، وهو التميز والابتكار والتنوع في معالجة المعلومات، معتبرة أنه من خلال هذه الجوائز “نحن لا نحتفي بالموهبة فحسب، بل أيضا بالالتزام والشغف اللذين يحدوان أطقمنا في كل بلد من بلداننا الأعضاء”.

وأعربت عن فخرها باستضافة كوت ديفوار لأشغال الاجتماع، مشيدة في الوقت ذاته بالدعم المستمر من أعضاء المجلس التنفيذي للفيدرالية، مما يدل على أهمية التعاون والتضامن بين وكالات الأنباء الإفريقية.

وقالت “إن وكالات الأنباء الإفريقية تواصل لعب دور حاسم في تطوير وسائل الإعلام الإفريقية”، معربة عن قناعة أعضاء الفيدرالية بأن مستقبل هذه الهيئة الإفريقية يوجد في “أياد أمينة”، وأن القرارات التي اتخذت في أبيدجان ستعزز مبادراتها المستقبلية.

ولم يفت السيدة باري أن تشدد على ضرورة مواصلة النهوض بالشراكة والتعاون داخل الفيدرالية.

يذكر أن الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي تم إحداثها في 14 أكتوبر 2014، تتوخى إرساء شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء، فضلا عن المساهمة في تعزيز التداول الحر للمعلومة وتعزيز التعاون والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا

جهة فاس- مكناس.. إعطاء انطلاقة خدمات مصالح حيوية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني و30 مركزا صحيا

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 23:35

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، اليوم الجمعة، على مستوى جهة فاس مكناس، انطلاقة خدمات مصالح حيوية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، و30 مركزا صحيا حضريا وقرويا، وذلك رفقة والي الجهة، سعيد زنيبر، وعدد من المنتخبين.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني للموسيقى وأكاديمية الفنون الجميلة بالفجيرة

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 20:27

وقع المجلس الوطني للموسيقى وأكاديمية الفنون الجميلة بالفجيرة بالإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون تروم تبادل المعارف والمهارات في مجال الفنون، وتعزيز التعاون الثقافي والفني بين المؤسستين.

المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تنظم الأبواب المفتوحة بالمعاهد التعليمية والمراكز الاجتماعية التربوية التابعة لها من 7 إلى 11 أكتوبر الجاري

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 19:54

أعلنت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، عن تنظيم الأبواب المفتوحة بالمعاهد التعليمية والمراكز الاجتماعية التربوية التابعة لها خلال الفترة الممتدة بين 07 و11 أكتوبر 2024 تحت شعار “من أجل مؤسسة مواطنة منفتحة ودامجة”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية