آخر الأخبار
“آثار على رمال الضفاف”.. معرض جماعي لفنانين من مغاربة العالم من 25 يوليوز إلى 25 غشت المقبل بالرباط

“آثار على رمال الضفاف”.. معرض جماعي لفنانين من مغاربة العالم من 25 يوليوز إلى 25 غشت المقبل بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 14:55

الرباط – يحتضن رواق ضفاف التابع لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة من 25 يوليوز الجاري إلى 25 غشت المقبل، معرضا جماعيا لفنانين من مغاربة العالم “آثار على رمال الضفاف.. الجزء الأول”.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذا المعرض الذي يضم جزءا من مجموعتها الفنية، سيقدم أعمال فنانين مغاربة مقيمين في فرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، وكندا، والإمارات العربية المتحدة وغيرها.

وأضاف المصدر ذاته أن المعرض يتضمن أعمال بعض الفنانين الذين عرضوا ب(رواق ضفاف) في الفترة من 2016 إلى 2024، ومنهم سعيد المساري، وشرف الغرنطي، ويوسف غرباوي، ومحمد عزوزي، وحميد دويب، وابن الفاروق علياء العزي، وحنان بوعناني، وعلى سحتوت.

كما يتضمن المعرض أعمال الفنانين سلمان الزموري، وأحمد حميد بوزيان، وعادل حوطة، وخالد البكاي، ومريم مزكلدي، وكوثر بصير، وثريا العلوي، وكريمة دي لينا، وعبد القادر مسكار، وحميد بويحيوي، وشيماء ملوكي، وجان نوما کو وغيرهم.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم عرض جزء آخر من مجموعة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج في وقت لاحق.

يشار إلى أن رواق “ضفاف” افتتح في مارس 2016، وهو مخصص للفنانين والكتاب المغاربة المقيمين بالخارج. منذ افتتاحه، نظمت فيه العديد من المعارض وعروض الكتب بهدف تعريف الجمهور المغربي بإبداعات المغاربة المقيمين بالخارج وإشراكهم في الحياة الفنية والثقافية ببلدهم الأصلي.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.