وكالة الحوض المائي لسبو تطلق قافلة تحسيسية بأهمية المحافظة على الماء لفائدة أطفال المخيمات الصيفية

وكالة الحوض المائي لسبو تطلق قافلة تحسيسية بأهمية المحافظة على الماء لفائدة أطفال المخيمات الصيفية

الخميس, 25 يوليو, 2024 - 12:43

فاس –  أعلنت وكالة الحوض المائي لسبو أنها ستطلق في 29 يوليوز الجاري حملة تحسيسية بأهمية المحافظة على الماء لفائدة أطفال المخيمات الصيفية، تحت شعار “ترشيد استهلاك الماء مسؤوليتنا جميعا”.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذه الحملة التي ستعطى انطلاقتها صبيحة يوم الإثنين المقبل بمخيم إيموزار كندر تتوخى تحسيس وتوعية الأطفال بضرورة الاقتصاد في الماء وترشيد استخدامه باعتباره مخزونا استراتيجيا.

كما تروم هذه الفعالية، التي تندرج في إطار مواصلة عملية التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها، تنمية الوعي لدى الناشئة على حسن تدبير الموارد المائية حتى يكون جيلا مسؤولا يهتم بالحفاظ على هذا المورد الثمين لفائدة الأجيال القادمة.

وستشمل هذه الحملة، المنظمة بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية وكذا المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بكل من إقليمي صفرو وإفران، أيضا كلا من مخيم إيموزار الجماعي (30 يوليوز) ومخيم رأس الماء بمدينة إفران (31 يوليوز).

وأفادت وكالة الحوض المائي لسبو بأنها سخرت مجموعة من الوسائل التواصلية المهمة والمتنوعة بغية إنجاح هذه الحملة وذلك بطبع وتوزيع عدد من الملصقات والمطويات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه القافلة تتضمن تنظيم فقرات تنشيطية وورشات الفضاء الرقمي ومسابقات ثقافية لفائدة الأطفال تتضمن معلومات مهمة حول كيفية ترشيد استهلاك الماء وتشجيعهم على المساهمة في الحفاظ على الموارد المائية.

وبحسب البلاغ، فإن المغرب يعيش خلال الست سنوات الأخيرة “سياقا صعبا” يتسم بندرة الموارد المائية والإجهاد المائي بسبب قلة التساقطات المطرية وتزايد الطلب على هذه المادة الحيوية التي تتعرض للاستغلال المفرط وأخطار التلوث والتأثيرات المختلفة للتغيرات المناخية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.