آخر الأخبار
وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد يوقعان على اتفاقية إطار للشراكة في المجال الرقمي

وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد يوقعان على اتفاقية إطار للشراكة في المجال الرقمي

الجمعة, 6 مايو, 2022 - 17:20

الدار البيضاء – تم أمس الخميس بالرباط، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة في المجال الرقمي، بين وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد.

وأبرز بلاغ مشترك للمؤسستين، أنه “وقعت وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد يوم الخميس 5 ماي 2022 على اتفاقية إطار للشراكة تحت إشراف السيدة نادية فتاح علوي وزيرة الاقتصاد والمالية، والسيدة غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة”.

وأضاف البلاغ أن الطرفين يطمحان، من خلال هذه الاتفاقية إلى توحيد جهودهما وإمكانياتهما للعمل سويا من أجل تطوير مشاريع مشتركة في عدة مجالات ترتبط بالتقنيات الرقمية المتقدمة (الذكاء الاصطناعي، سلاسل الكتل…)، والتبادل البيئي للمعطيات، والتكوين الرقمي وتعزيز الإدماج الرقمي.

وتؤكد هذه الشراكة على رغبة كل من وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد في جعل الابتكار التكنولوجي رافعة لتحسين وتجويد الخدمة العمومية وخلق مناخ من الشفافية والثقة المتبادلة بين المواطن والإدارة.

وتتمثل مهمة وكالة التنمية الرقمية الرئيسية في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال التنمية الرقمية وتعزيز نشر الوسائل الرقمية وتطوير استخدامها لدى المواطنين.

من جهته، يضطلع الصندوق المغربي للتقاعد بمهمة اجتماعية ومالية، حيث يتولى تدبير أنظمة التقاعد لفائدة الموظفين المدنيين والعسكريين، علاوة على تقديم خدمات لحساب الغير، كما يعمل على تدبير الاحتياطيات المالية للأنظمة التي يسيرها، مع ضمان التحسين المستمر لأدائها.

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية