آخر الأخبار
وكالة التنمية الرقمية: تسليط الضوء على قصص نجاح مقاولات ناشئة مغربية وإسبانية بالرباط

وكالة التنمية الرقمية: تسليط الضوء على قصص نجاح مقاولات ناشئة مغربية وإسبانية بالرباط

الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 20:23

الرباط – سلط مشاركون في جلسة نقاش، نظمت اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على قصص نجاح مقاولات ناشئة مغربية وإسبانية تعمل في مجالات اللوجستيك والتكنولوجيا الزراعية.

وشكلت جلسة النقاش هذه، المنظمة في إطار لقاء نظم بمبادرة من وكالة التنمية الرقمية بالتعاون مع المركز الإسباني لتطوير التكنولوجيا والابتكار (CDTI)، فرصة لإبراز مختلف التجارب الناجحة لمقاولات ومقاولات ناشئة وكذا توضيح القيمة المضافة التي يقدمها الابتكار في مجال ريادة الأعمال على مستوى الاقتصاد الرقمي.

وفي هذا الصدد، استعرض المتدخلون الفاعلون في مجال الزراعة حلول مبتكرة تمت بلورتها من أجل تحسين استدامة الزراعة وتعزيز رقمنة أفضل للقطاع.

وعلاوة على ذلك، طرح أصحاب المقاولات والمقاولات الناشئة تصوراتهم وإنجازاتهم وكذا التحديات الكبرى التي واجهتهم، خاصة في سياق يتسم بتقلبات تكنولوجية قوية.

وتطرقت النقاشات كذلك إلى أحدث المشاريع التي تم إرساؤها من قبل هذه المقاولات الناشئة، ولاسيما المزارع الرقمية البيداغوجية، وحلول ترشيد الغرس الزراعي إضافة إلى تقنيات الهندسة الزراعية الجديدة.

من جهة أخرى، أبرز المشاركون أهمية هذا اللقاء الذي يمكن من استكشاف الفرص والتحديات والتداعيات ذات الصلة بالابتكار في مجال ريادة الأعمال، داعين إلى توفير دعم أكبر لتنافسية المقاولات الناشئة المبتكرة باعتبار الدور الذي تضطلع به في تنمية الاستثمارات وخلق القيمة المضافة.

وضم هذا اللقاء، الذي نظم تحت شعار “الابتكار الريادي في خدمة الاستثمار”، جهات فاعلة من القطاعين العام والخاص، فضلا عن خبراء في التحول الرقمي والابتكار في مجال ريادة الأعمال.

وسعى اللقاء إلى عرض المزايا والإمكانات التي توفرها المنظومتان الرقميتان المغربية والإسبانية، واستكشاف فرص الابتكار في مجال ريادة الأعمال وتحدياته، وتدارس أهمية دعم التطور والقدرة التنافسية للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة الناشطة في مجال الابتكار، إضافة إلى إبراز دورها الحاسم في تنمية الاستثمارات المبتكرة.

اقرأ أيضا

الفنانون الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في أولى سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 14:22

انطلقت مساء أمس الخميس بأكادير، فعاليات الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين الذين يمثلون ثقافات وأساليب موسيقية متنوعة تجمعهم قيم التسامح والسلام.

تكريم سفيرة المغرب ببوغوتا من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:23

تم، أمس الخميس، ببوغوتا، تكريم سفيرة المغرب في كولومبيا، فريدة لوداية، من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام، وهي أهم تنظيم مهني في المجال الإعلامي بهذا البلد، والتي وشحتها ب”ميدالية القانون والديمقراطية فرانسيسكو دي باولا سانتاندير”، فئة “الصليب الكبير من الدرجة الاستثنائية”.

الإحالة الملكية على المجلس العلمي الأعلى من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:20

أكد عضو المجلس العلمي المحلي للرباط، عبد الكامل بولعمان، أن إحالة جلالة الملك محمد السادس، بعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية، التي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى جلالته، على المجلس العلمي الأعلى، من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد وتأويلاتهم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية