وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يزور السيشل

وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يزور السيشل

الجمعة, 10 مايو, 2024 - 22:32

فيكتوريا – شارك وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، اليوم الجمعة بفيكتوريا، في مائدة مستديرة نظمها المجلس الوطني لمسلمي السيشل.

ويضم الوفد المغربي كلا من عثمان الصقلي الحسيني، مكلف بمهمة لدى المؤسسة، ومحمد المغراوي، خبير بالمؤسسة، والقارئ إلياس المهياوي.

وأعرب رئيس المجلس الوطني لمسلمي السيشل، الشيخ إدريس يوسف، خلال هذا اللقاء، عن عميق امتنانه للوفد المغربي على عطائه والتزامه بخدمة القارة الإفريقية.

وإثر ذلك، قدم المدير التنفيذي للمجلس، امتياز أومارجي، مداخلة حول تاريخ الإسلام في السيشل، وكذا آفاق تعزيز مكانة المسلمين وترسيخ قيم التعايش والتآخي بفضل أعمال ومنجزات المجلس الوطني الإسلامي بالسيشل.

وفي مداخلة بالمناسبة، سلط السيد الصقلي الحسيني الضوء على الإطار العام للرؤية التي قام عليها إنشاء مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، وأهدافها الرامية إلى ترسيخ القيم الدينية والروحية في سياقها القاري، وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس المؤسسة.

كما تطرق السيد الصقلي إلى المقاربة الدينية المغربية في خدمة الحفاظ على الوحدة الإفريقية ومحاربة التطرف، انطلاقا من مبادرات مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة عبر فروعها بإفريقيا.

من جانبه، قدم السيد المغراوي لمحة عامة عن تاريخ العلاقات المغربية-الإفريقية في المجالات الدينية والروحية والثقافية ودور العلماء المغاربة في تعزيز هذه العلاقات.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.