وفد عن مجلس المستشارين يزور بولونيا من 8 إلى 11 يناير الجاري

وفد عن مجلس المستشارين يزور بولونيا من 8 إلى 11 يناير الجاري

الثلاثاء, 7 يناير, 2014 - 16:45

 

وارسو -ذكرت مصادر دبلوماسية في وارسو، اليوم الثلاثاء، أن وفدا من مجلس المستشارين يقوده رئيس المجلس السيد محمد الشيخ بيد الله سيقوم، خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير الجاري، بزيارة عمل لبولونيا بدعوة من رئيس مجلس الشيوخ البولوني بوغدان بوروسيفيتيش.

وسيبحث السيد بيد الله، خلال هذه الزيارة، مع السيد بوروسيفيتيش العلاقات المغربية -البولونية وخاصة في المجال التشريعي والتعاون الثنائي.

ويتشاور المغرب وبولونيا بشكل منتظم بشأن القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وسيحضر الوفد المغربي، قبل هذه المباحثات، حفل افتتاح الدورة ال 47 للولاية التشريعية الثامنة لمجلس الشيوخ البولوني. كما سيعقد لقاء مع السيد بوغدان كليش نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية ومقرر مجلس أوروبا الخاص بالمغرب حول موضوع “تقييم الشراكة من أجل الديمقراطية المتعلقة بالبرلمان المغربي”.

وفضلا عن رئيس مجلس الشيوخ، سيتباحث الوفد المغربي مع رئيس الغرفة السفلى للبرلمان البولوني السيدة إيوا كوباكز ومع رئيس مجموعة الصداقة البولونية المغربية بالبرلمان البولوني،كما سيلتقي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد السيد يانوش بييشوسينسكي ومع نائب كاتب الدولة في الشؤون الخارجية السيد أرتور نواك-فار.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.