وفاة إيكنج لاعب دينامو بوخارست إثر سقوطه مغشيا عليه على أرض الملعب خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم

وفاة إيكنج لاعب دينامو بوخارست إثر سقوطه مغشيا عليه على أرض الملعب خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم

السبت, 7 مايو, 2016 - 14:30

  بوخاريست 7 ماي 2016 (ومع) توفي باتريك إيكنج لاعب وسط منتخب الكاميرون ونادي دينامو بوخارست الروماني بصورة مفاجئة أمس الجمعة إثر سقوطه مغشيا عليه على أرض الملعب خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم.

 وقال دينامو بوخارست في بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت إن إيكنج (26 عاما) سقط على الأرض فاقدا الوعي بعد وقت قصير من نزوله بديلا في الدقيقة 62 في المباراة أمام فيتوريا كونستانتا.

   وقالت تقارير إعلامية إنه ربما تعرض لأزمة قلبية وأعلنت وفاته في المستشفى بعد ساعتين. 

   وقال الاتحاد الروماني في بيان اليوم السبت إنه قرر تأجيل جميع مباريات وأنشطة اللعبة التي كانت مقررة في البلاد ما بين السابع والتاسع من الشهر الجاري.

   كما قرر الاتحاد تأجيل المباراة النهائية لكأس رومانيا والتي كانت مقررة الثلاثاء المقبل بين دينامو بوخارست وكلوج إلى 17 مايو .

   وقالت وسائل إعلام رومانية إن الشرطة بدأت على الفور التحقيق في ملابسات وفاة اللاعب الكاميروني في حين قال مسؤولون في المستشفى الذي نقل إليه إنه لم يحصل على الإسعافات الأولية المطلوبة وإنه وصل المستشفى بعد توقف قلبه ورئتيه.

   وعبر موقع تويتر أكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وفاة إيكنج في حين قال نادي قرطبة الذي لعب له إيكنج من قبل عبر تويتر أيضا “لا يمكننا أن نعبر بكلمات عن مدى الحزن الذي نشعر به لوفاة باتريك إيكنج.”

   وسبق لإيكنج الذي خاض مباراتين مع منتخب الكاميرون اللعب في فرنسا مع لومان كما لعب في صفوف لوزان السويسري أيضا.

   وكان إيكنج انضم إلى النادي الروماني كلاعب حر في يناير الماضي وأحرز هدفه الوحيد معه في التعادل 2-2 مع ستيوا بوخارست في إياب قبل نهائي كأس رومانيا في أبريل الماضي.

   وكان لاعب الوسط الكاميروني مارك فيفيان فو توفي بصورة مفاجئة أيضا اثر سقوطه خلال مباراة في كأس القارات أمام كولومبيا في فرنسا في 2003.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

التوقيع بالرباط على اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 14:42

جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال تهم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والوثائق والممارسات الجيدة في مجال الوساطة المؤسساتية.