وسيط المملكة يستقبل سفير جمهورية باكستان

وسيط المملكة يستقبل سفير جمهورية باكستان

الجمعة, 7 مارس, 2014 - 17:34

الرباط – استقبل وسيط المملكة السيد عبد العزيز بنزاكور، يوم الجمعة بالرباط، سفير جمهورية باكستان بالرباط السيد محمد وحيد الحسن الذي سلمه دعوة رسمية للمشاركة في أشغال المؤتمر الخاص بإحداث شبكة لمؤسسات الأمبودسمان بالدول العضوة بمنظمة التعاون الاسلامي الذي سينعقد بإسلام أباد يومي 28 و29 أبريل المقبل.

وذكر بلاغ لمؤسسة الوسيط أن السيد بنزاكور نوه بمبادرة دولة الباكستان المتمثلة في التفكير والحرص على إحداث هذا الإطار، ليكون شبكة للتعاون بين الأمبودسمان والوسطاء للبلدان المنضوية في منظمة التعاون الإسلامي.
وقدم وسيط المملكة، بالمناسبة، لمحة عن المسار والسياق التاريخي لإحداث المؤسسة واختصاصاتها وكذا تنظيمها على الصعيدين المركزي والجهوي، وصلاحياتها الجديدة والموسعة،مبرزا استقلاليتها عن باقي السلط ودسترتها باعتبارهما عاملين يعززان قوتها وفعالياتها.
كما تطرق لعلاقات التعاون الدولي التي تنخرط فيها المؤسسة، مشيرا إلى أنها تتولى رئاسة جمعية الأمبودسمان المتوسطيين ومنصب النائب الأول لرئيس المنظمة العربية للأمبودسمان، وعضوة بجمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين، فضلا عن احتضانها لمركز دولي للتكوين وتبادل الخبرات في مجال الوساطة.
ومن جانبه، يضيف البلاغ، أشاد سفير باكستان بعلاقات التعاون والصداقة التي تجمع المغرب وبلاده، مبديا تقديره لعمل المؤسسة وإنجازاتها وإعجابه بالمقاربة الحقوقية والدستورية التي تعتمدها المؤسسة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.