وزير الشؤون الخارجية الأنغولي يؤكد على الدور المهم للمغرب في إفريقيا

وزير الشؤون الخارجية الأنغولي يؤكد على الدور المهم للمغرب في إفريقيا

السبت, 9 نوفمبر, 2013 - 19:54

لواندا- أكد وزير العلاقات الخارجية الأنغولي، جورج ريبيلو بينتو شيكوطي، على الدور الذي يقوم به المغرب في إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء ، وذلك في لقاء مغلق عقده يوم الجمعة بلواندا مع السيد لحسن حداد وزير السياحة على هامش أشغال الدورة الثانية للجنة المختلطة المغربية الأنغولية.   ونقل السيد حداد ، في تصريح أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن رئيس الديبلوماسية الأنغولية تأكيده أيضا على الدور الذي تضطلع به المملكة كبلد مؤسس لمنظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا).

وأضاف السيد حداد أن السيد شيكوطي سلط الضوء على الدور الاقتصادي الذي يقوم به المغرب في إفريقيا، مشيرا إلى أن المملكة تعد ثاني بلد أفريقي مستثمر في القارة الإفريقية.

من جهته، أطلع السيد حداد محاوره على المجهودات الجبارة التي يقوم بها المغرب لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء مشيرا في هذا السياق إلى مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية التي وصفت من قبل العديد من الدول وبصفة خاصة الدائمة العضوية بمجلس الأمن ب “الجدية وذات المصداقية والواقعية” .
وسجل الوزير أن “حل هذه القضية سيمكن من إرساء السلم والاستقرار بمنطقة المغرب العربي ” .

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.