وزير السياحة الإيفواري يعرب عن ثقته في مستقبل الشراكة بين المقاولات المغربية والإيفوارية

وزير السياحة الإيفواري يعرب عن ثقته في مستقبل الشراكة بين المقاولات المغربية والإيفوارية

الثلاثاء, 25 فبراير, 2014 - 16:21

أبيدجان – أعرب وزير السياحة الإيفواري، روجر كاكو، عن تفاؤله إزاء مستقبل الشراكة التي ستتم بين المقاولات المغربية ونظيرتها الإيفوارية، من خلال تنفيذ مشاريع كبرى، لا سيما في قطاعات الطاقة والسياحة والنقل والفلاحة، والتي ستفتح آفاقا جديدة من أجل شراكة طموحة.
وقال السيد كاكو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش المنتدى الاقتصادي المغربي الإيفواري، الذي انطلق أمس الاثنين في أبيدجان، إنه “واثق من الشراكة بين الشركات الخاصة المغربية والإيفوارية”، معربا عن رغبة بلاده، وهي سوق ناشئة، في الاستفادة من التجربة الاجتماعية والاقتصادية الهامة للمغرب.
من جهته، قال وزير السياحة، لحسن حداد، إنه بحث مع نظيره الإيفواري فرص الشراكة بين البلدين، لاسيما في مجال التكوين وتبادل الخبرات في مجالات التهيئة والاستثمار السياحيين.
ووصف السيد حداد الشراكة المغربية الإيفوارية في المجال السياحي بأنها “نموذجية”، مشيرا إلى أن المحادثات كانت فرصة لبحث العلاقات بين المملكة المغربية و جمهورية كوت ديفوار على الصعيد السياحي، والتي تنظمها اتفاقية وقعها البلدان سنة 1999.
ورحب بالعمل مع نظيره الإيفواري من أجل تحفيز الاستثمارات السياحية في البلدين، خصوصا وأن كوت ديفوار تزخر بإمكانات هائلة في مجالات السياحة الساحلية والبيئية والثقافية.
وبعد أن أعرب عن إرادة المغرب لوضع خبرته السياحية رهن إشارة الفاعلين السياحيين الإيفواريين، أبرز السيد حداد أن المغرب يرغب أيضا في الاستفادة من نجاح تجربة كوت ديفوار في هذا المجال، مشيرا الى أن الطرفين قررا تعزيز التدفقات المتبادلة للاستثمارات.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.