آخر الأخبار
وزير الخارجية الكويتي يعبر عن استعداد بلاده للتعاون مع المغرب والاستفادة من خبرته في مجال الشراكة مع إفريقيا

وزير الخارجية الكويتي يعبر عن استعداد بلاده للتعاون مع المغرب والاستفادة من خبرته في مجال الشراكة مع إفريقيا

الأحد, 23 مارس, 2014 - 10:37

الكويت- عبر الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي عن استعداد بلاده للتعاون مع المغرب والاستفادة من خبرته في مجال الشراكة مع إفريقيا.وأكد الشيخ الحمد الصباح، خلال مباحثات أجرها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، أمس السبت بالكويت، على هامش قمة الجامعة العربية التي تحتضنها هذه الأخيرة إلى غاية الأربعاء المقبل، والتي ستعرف مشاركة قادة الدول العربية ووزراء خارجيتها، أن صندوق التنمية الكويتي سيتصل بالمسؤولين المغاربة للتنسيق في كل ما يتعلق بمشاريع التنمية البشرية، وغيرها من المشاريع التنموية كما كشفت عنها الجولة الملكية الأخيرة لبعض الدول الإفريقية.

وأكد في هذا الإطار على استعداد الكويت لتقاسم تجارب القطاع الخاص المغربي مع نظيره الكويتي في كافة القطاعات الاقتصادية.

وعبر وزير الخارجية الكويتي، في هذا اللقاء الذي بحث خلاله الجانبان سبل تعميق العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، عن اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية التي يرعاها قائدا البلدين، مشيدا بانتظام انعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، والتي احتضنت الكويت آخر اجتماعاتها السنة الماضية على أن تلتئم بالمغرب في غضون الأشهر المقبلة من السنة الجارية.

من جانبه، عبر السيد مزوار لنظيره الكويتي عن اعتزاز المغرب بالدعم الذي يلقاه من الكويت لإنجاز مشاريعه الهيكلية، مؤكدا في الإطار ذاته، على أن المغرب يتوفر على اقتصاد عصري متنوع ويملك فرص استثمار مهمة.

كما أشاد السيد مزوار بالدور الحكيم الذي تلعبه الكويت لإرساء قواعد السلم والاستقرار بالمنطقة وتعاملها برصانة مع الأزمات الإقليمية وعلى رأسها أزمة سوريا.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.