وزير الثقافة: التنوع الثقافي قاعدة أساسية لبناء العلاقات الدولية على احترام الآخر

وزير الثقافة: التنوع الثقافي قاعدة أساسية لبناء العلاقات الدولية على احترام الآخر

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2013 - 12:49

فاس-قال محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة إن التنوع الثقافي وحوار الحضارات أضحى اليوم الرهان الأساسي لجعل العلاقات الدولية ترتكز على مبادئ وأسس احترام الآخر والانفتاح والسلم والتعايش.

وأكد الصبيحي في تصريح للصحافة مساء امس الاثنين على هامش افتتاح الندوة الدولية حول موضوع ” تعزيز حوار الحضارات واحترام التنوع الثقافي ” التي تنظمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، منظمة ( الإيسيسكو ) والمنظمة الدولية للفرنكوفونية بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) على ضرورة إعادة تأسيس العلاقات الدولية وبناء مجتمعات متضامنة ومتعايشة من منطلق حوار الحضارات والثقافات والأديان التي تدعو إلى التسامح واحترام الآخر بخصوصياته ومختلف تعبيراته الثقافية والحضارية .

ومن هذا المنطلق ـ يقول وزير الثقافة ــ تكتسي هذه الندوة الدولية التي تحتضنها مدينة فاس العاصمة الروحية للمملكة أهميتها وراهنيتها باعتبارها تشكل فضاء لتبادل التجارب والآراء بين الخبراء ورجال السياسة والدين ومناسبة لمناقشة مختلف الإشكاليات الكبيرة التي تتعلق بإعادة تأسيس العلاقات الدولية بمختلف تمظهراتها.

وأوضح الصبيحي أنه سيتم خلال هذا الملتقى الدولي بحث إمكانية إحداث آليات للعمل واقعية وقابلة للتنفيذ مع المؤسسات الدولية والإقليمية ذات الاختصاص لتطوير مجالات التربية والإبداع الثقافي والإعلام في أفق ترسيخ قيم التسامح وقبول الآخر واحترام خصوصياته.

 

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.