وزير إيفواري ينصح الشباب الأفارقة بمتابعة تكوينهم بالمغرب

وزير إيفواري ينصح الشباب الأفارقة بمتابعة تكوينهم بالمغرب

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 23:33

أكادير- وجه وزير الشؤون الرئاسية بدولة كوت ديفوار السيد إبراهيم واتارا، مساء الجمعة بأكادير، نصيحة للشباب الأفارقة يدعوهم من خلالها إلى متابعة تكوينهم بالمغرب اعتبارا لجودة التعليم المتوفرة في مؤسسات التكوين بالمملكة.

وقال السيد واتارا، في تصريح للصحافة، عقب حضوره حفل تخرج بالجامعة الدولية بأكادير، “إني أستطيع القول بأنكم قطعتم شوطا كبيرا في مجال التكوين والتعليم و أعتقد أنه يحسن بالبلدان الإفريقية أن تبعث بأطفالها وشبابها إلى المغرب من أجل التكوين”.

وبعدما ذكر بتواجد طلبة من كوت ديفوار بالمغرب منذ عدة سنوات، أشار إلى أن ما لا يقل عن 660 منهم يتابعون حاليا دراساتهم بمختلف المؤسسات التعليمية بالمملكة.

وأضاف السيد واتارا، الذي تسلم بنفس المناسبة شهادة الدكتوراه الفخرية من ذات الجامعة، أنه “لا يسعنا سوى أن نشيد بهذا الأمر الذي يعكس تميز المدرسة والتكوين بالمغرب”.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.