وزان تحتضن الدورة الأولى من الأيام السينمائية

وزان تحتضن الدورة الأولى من الأيام السينمائية

الإثنين, 3 يونيو, 2024 - 20:19

وزان – أعلن منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة عن تنظيم فعاليات “أيام وزان السينمائية” ، في الفترة من 6 إلى 8 يونيو الجاري سيحتضنها المركب الثقافي للمدينة.

وأشار المنظمون إلى أن الدورة الأولى من هذه التظاهرة تتميز ببرمجة خصبة وأنشطة متنوعة تراعي اهتمامات مختلف المتتبعين، مضيفين أن الدورة تروم المساهمة في تسليط الضوء على الإمكانات السينمائية للمنطقة والمساهمة في التسويق الترابي.

ويتضمن برنامج التظاهرة، حسب بلاغ للجهة المنظمة، تكريم شخصيات بارزة في مجال السينما تنحدر بالأساس من مدينة وزان، إلى جانب برمجة عروض سينمائية متنوعة، وعقد ورشات عمل ومحترفات سينمائية تفاعلية تهدف إلى تطوير مهارات الشباب المهتمين بصناعة السينما.

وأضاف المصدر نفسه أنه بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية التي تم اختيارها بعناية لتلبية أذواق الجمهور المتنوعة وتعزيز التبادل الثقافي والسينمائي.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة من أجل تعزيز المشهد السينمائي المغربي وتشجيع المبدعين الشباب في هذا المجال.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.