آخر الأخبار
ورشة تفاعلية بطنجة حول آليات الحماية من مخاطر وسائل التواصل والانترنيت لفائدة أطفال القدس

ورشة تفاعلية بطنجة حول آليات الحماية من مخاطر وسائل التواصل والانترنيت لفائدة أطفال القدس

السبت, 10 أغسطس, 2024 - 19:20

طنجة  – نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف ، اليوم السبت بطنجة ، ورشة تفاعلية حول آليات الحماية من مخاطر وسائل التواصل والأنترنيت لفائدة أطفال القدس المشاركين في الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وتفاعل الأطفال مع خبراء وكالة التنمية الرقمية الذين نشطوا هذه الورشة في افتتاح برنامج المخيم، الذي يحمل اسم “يعقوب المنصور الموحدي” ، تكريما لأحد ملوك الدولة الموحدية في المغرب لمناصرته القائد صلاح الدين على فتح عكّا ومنها إلى القدس في القرن الثاني عشر الميلادي.

وتوزعت الورشة على فقرة التعريف النظري بمخاطر الاستعمال المفرط لوسائل التواصل والأنترنيت، مع تمارين تفاعلية عبر تطبيقات تضعها وكالة التنمية الرقمية على موقع خاص رهن إشارة الآباء والمدرسين وعموم المهتمين.

وتتنوع فقرات المخيم، الذي يستمر إلى غاية 25 غشت الجاري، من خلال الرحلات التربوية بين مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وتطوان وشفشاون، و المسابقات والترفيه والاستجمام، وزيارات التعارف مع الأطفال المغاربة في مخيماتهم بالغابة الدبلوماسية بطنجة.

بموازاة هذه الدورة ، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 سنة، أطلقت الوكالة مطلع غشت الجاري برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

ويركز برنامج المدارس الصيفية لهذا العام على اللعب والترفيه، مع فقرات الدعم النفسي والتوعية والتثقيف بالمخاطر من خلال محاكاة تمارين الإسعاف الأولي و عمليات الإنقاذ من المخاطر، بتأطير من مدربين محترفين.

ويتضمن برنامج المخيم على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة زيارة معالم مدينة طنجة من ضمنها متحف فيلا هاريس وزيارة منتزه بيرديكاريس وموقع كاب سبارطيل وموقع مغارة هرقل وجولة بكورنيش مدينة طنجة وكذا زيارة المدينة العتيقة لطنجة (القصبة وفضاء ذاكرة ابن بطوطة ومتحف الفن المعاصر وبرج دار البارود وفندق دار الدباغ ) ، إضافة الى دوري في كرة القدم داخل الصالات تحت إشراف المديرية الجهوية لقطاع الشباب والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .

كما يحتوي البرنامج على جولة سياحية لمدينة شفشاون ، وحصة القصص والمشاهدات ، وزيارة لمدينة الفنيدق ، ودروس نظرية في لعبة الغولف وزيارة المعالم التاريخية والسياحية لمدينة تطوان ،ودروس تطبيقية ونظرية في ركوب الزوارق الشراعية بمدينة المضيق .

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية