نزهة الشقروني تدعو إلى مواكبة ودعم المقاولين الشباب ببلدان المهجر

نزهة الشقروني تدعو إلى مواكبة ودعم المقاولين الشباب ببلدان المهجر

الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 - 16:20

مونريال – أكدت سفيرة المغرب بكندا، نزهة الشقروني، على أهمية مواكبة ودعم المقاولين الشباب ببلدان المهجر، وتمكينهم من الوسائل اللازمة لتحقيق أهدافهم والنجاح في إبراز طاقاتهم، لأن ذلك يشكل “وسيلة لخلق قيمة مضافة، ومصدرا للثروة بالنسبة للمجتمع”.

وشددت السيدة الشقروني، خلال لقاء نظمه منتدى الكفاءات المغربية المقيمة بكندا، بدار المغرب بمونريال، حول موضوع (دعم الحركة المقاولاتية في صفوف الجالية المغربية في كندا)، على أهمية موضوع هذا اللقاء، الذي يتزامن مع الأسبوع العالمي للمقاولات (18 – 24 نونبر)، والذي يهدف إلى تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع، اللذين يعدان من بين أسس نجاح المقاولات.

وأشارت السفيرة إلى أن بعض المقاولين ببلدان المهجر ينخرطون في عالم المقاولات بمحض إرادتهم، في وقت يضطر فيه آخرون إلى ذلك، بغية تجاوز صعوبات الاندماج التي تعترضهم ببلد الاستقبال، معتبرة أن منتدى الكفاءات المغربية المقيمة بكندا يمكنه الاضطلاع بدور أساسي كإطار لتبادل الخبرات ومواكبة حاملي المشاريع من أجل تحقيق أهدافهم.

وبخصوص موضوع التمويل، دعت السيدة الشقروني، في هذا الصدد، إلى التفاوض مع المؤسسات المالية من أجل إقامة شراكة معها لتسهيل الحصول على التمويلات والخبرة الضرورية لإحداث المقاولات وتطويرها، مؤكدة على أهمية تنظيم تظاهرات منتظمة، تشكل مناسبة لإقامة شبكة للتواصل وتبادل الخبرات، وتشجيع المقاولة الشبابية والنسائية لخلق فرص التشغيل، وتعزيز النمو الاقتصادي.

كما أكدت على أهمية تعزيز ثقافة المقاولات لدى الشباب من خلال تحسيسهم بأهمية الفرص التي تتيحها المقاولات، مشيرة إلى أن النجاح هو مرادف لإبراز القدرات والالتزام والعمل الجماعي، والقدرة على القيادة الممزوجة بروح الابتكار، الأمر الذي يساعد على تحقيق التنافسية على مستوى السوق العالمية.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.