آخر الأخبار
نجامينا .. السيد عبد اللطيف الروجا يقدم أوراق اعتماده كسفير ممثل دائم للمملكة لدى تجمع دول الساحل والصحراء

نجامينا .. السيد عبد اللطيف الروجا يقدم أوراق اعتماده كسفير ممثل دائم للمملكة لدى تجمع دول الساحل والصحراء

السبت, 23 أبريل, 2022 - 10:43

نجامينا  – سلم سفير صاحب الجلالة بتشاد ، السيد عبد اللطيف الروجا ، أمس الجمعة ، أوراق اعتماده للأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء ، بريجي رافيني ، بصفته ممثلا دائما للمملكة لدى تجمع دول الساحل والصحراء.

وخلال حفل تسليم أوراق الاعتماد ، استعرض الدبلوماسي المغربي والأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء العلاقات المتميزة بين هذه الهيئة والمملكة المغربية والتي تتسم ، على الخصوص ، بتبادل الزيارات رفيعة المستوى.

وقال السفير المغربي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” حظيت بشرف الاستقبال من طرف السيد الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء لتسليمه أوراق اعتمادي سفيرا ممثلا دائما للمملكة لدى تجمع دول الساحل والصحراء “.

وأبرز أن اللقاء كان مناسبة لاستعراض العلاقات بين المغرب وتجمع دول الساحل والصحراء ، ومناقشة بالخصوص ، التحديات والسياق الدولي والإقليمي ، وكذا الدور الذي يتعين أن يلعبه تجمع دول الساحل والصحراء لمواجهة هذه التحديات.

كما تطرق الدبلوماسي المغربي والسيد بريجي رافيني للبرامج والاستحقاقات المقبلة لتجمع دول الساحل والصحراء المرتقبة في إطار أنشطة هذه المؤسسة.

وجرى حفل تسليم أوراق الاعتماد بحضور مساعد الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء ، عبد الرحيم قدميري ، وأعضاء ومديرو الأمانة التنفيذية لتجمع دول الساحل والصحراء.

 

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

القصر الكبير… إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية (مصدر أمني)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 18:11

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية