آخر الأخبار
نبيل عمرو: تتويج أصيلة لسحر خليفة احتفاء من المغرب بفلسطين “الأقرب إليه من حبل الوريد”

نبيل عمرو: تتويج أصيلة لسحر خليفة احتفاء من المغرب بفلسطين “الأقرب إليه من حبل الوريد”

الإثنين, 1 يوليو, 2013 - 9:31

أصيلة – وصف وزير الاعلام الفلسطيني السابق، نبيل عمرو، تتويج الروائية الفلسطينية سحر خليفة بجائزة محمد زفزاف للرواية العربية بأنه احتفاء من المغرب بفلسطين “الأقرب إليه من حبل الوريد”،واصفا الفائزة ب “نبتة فلسطين الخضراء اليانعة”.
وأعرب نبيل عمرو، في شهادة قدمها، مساء الأحد بأصيلة خلال حفل تسليم الجائزة التي تمنحها مؤسسة منتدى أصيلة، للكاتبة الفلسطينية، عن تقديره الكبير للمغرب والمغاربة “أولئك من لهم القدس تماما مثلما هي لنا”،مضيفا أن المغرب ليس بلدا متضامنا أو داعما لنا بل هو شريك في القضية الفلسطينية وفي كل القضايا القومية”.

وأبرز الوزير الفلسطيني السابق فرادة الكيان المغربي الذي صنعته جغرافيا “لقاء الماء بالماء” (المحيط الأطلسي والبحر المتوسط) وقيم اللقاء بين العمق التاريخي الأصيل والانفتاح المتجدد على الحداثة،منوها بمسار المغرب الذي يقوده “ملك شاب، ذكي ومبادر يصنع امتداد الراحلين الكبيرين محمد الخامس والحسن الثاني”.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.