آخر الأخبار
نايف حواتمة ينوه بتضامن المغرب الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني

نايف حواتمة ينوه بتضامن المغرب الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني

الخميس, 15 مايو, 2014 - 12:05

عمان- نوه الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، بتضامن المغرب الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني.

كما أشاد حواتمة، خلال لقاء جمعه أمس الأربعاء، بسفير صاحب الجلالة بعمان، السيد لحسن عبد الخالق، بالقرارات الصادرة عن الاجتماع الأخير للجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي عقد بمدينة مراكش، مؤكدا أهمية تضافر الجهود لحماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة وحماية هويتها، وتعزيز صمود المقدسيين.

وأكد أن المغرب “كان دائما موطنا لأهم القرارات التي خدمت القضية الفلسطينية”، وفي مقدمتها قرار القمة العربية التي عقدت في الرباط سنة 1974، والذي اعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد آخر، أشاد حواتمة بالإصلاحات الدستورية والسياسية التي يشهدها المغرب في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن هذه الإصلاحات كانت متميزة في العالم العربي.

ومن جهته، أكد السيد عبد الخالق وقوف المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.