ميدلت .. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 121 مشروعا

ميدلت .. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 121 مشروعا

الجمعة, 10 نوفمبر, 2023 - 22:37

ميدلت – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت، اليوم الجمعة، اجتماعا برئاسة عامل الإقليم، السيد المصطفى النوحي، خصص للمناقشة والمصادقة على 121 مشروعا جديدا في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

وتندرج هذه المشاريع، التي خصص لها مبلغ إجمالي بقيمة 25.8 مليون درهم، في إطار برامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، وتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، ودعم تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيتم تنفيذ 100 مشروع في إطار برنامج النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، بغلاف مالي قدره 17 مليون درهم، حيث سيبلغ عدد المستفيدين أكثر من 4800 شخص.

وبالنسبة لبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد تمت المصادقة على أكثر من 14 مشروعا، بميزانية تبلغ 4.4 مليون درهم (118 مستفيدا)، فيما تمت المصادقة على 4 مشاريع في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة (716 مستفيدا).

وقد صادقت اللجنة أيضا على مشروعين في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، بغلاف مالي قدره 1.4 مليون درهم (1654 مستفيد)، إضافة إلى مشروع في إطار برنامج دعم تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بميزانية تبلغ 731 ألف و609 درهم.

ونوه السيد النوحي، في كلمة بالمناسبة، بحصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيما يتعلق بجودة المشاريع المنجزة والآثار الإيجابية لمختلف برامجها.

وأكد أن المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز، في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ستساهم في النهوض بالرأسمال البشري، عبر مواجهة الأسباب الرئيسة للتأخر فيما يتعلق بالتنمية البشرية.

ويعد هذا الاجتماع الثالث للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لميدلت برسم سنة 2023، وعرف حضور رئيس المجلس الإقليمي لميدلت، وأعضاء اللجنة وفاعلين من المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.