آخر الأخبار
مونديال 2030: الترشح المشترك للمغرب مع إسبانيا والبرتغال تعزيز لإشعاعه الدولي

مونديال 2030: الترشح المشترك للمغرب مع إسبانيا والبرتغال تعزيز لإشعاعه الدولي

الخميس, 16 مارس, 2023 - 20:53

بوغوتا – اعتبر هيرنان أولانو ، عميد جامعة في “أونيكوك” بكولومبيا، أن ترشيح المغرب المشترك بمعية إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030 ، الذي أعلنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يمثل محطة جديدة لتعزيز الاشعاع الدولي للمملكة.

وشدد الخبير الكولومبي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على أنه “بمجرد ترشحه لتنظيم هذا الحدث العالمي، يضمن المغرب إشعاعا سياحيًا وثقافيًا وحضاريًا في جميع أنحاء العالم”.

بالنسبة له، “سيكون احتفالاً بالحوار بين الحضارات والثقافات والتضامن بين شعوب ضفتي المتوسط من جهة والقارتين الأوروبية والأفريقية من جهة أخرى”.

وأضاف أن حدثاً بهذا الحجم “يسلط الضوء على كل ما هو جميل وفريد من نوعه في بلد ما، من خلال حدث رياضي يشكل تجليا للروح الرياضية والتواصل بين الإنسانية”.

وأشار الأكاديمي الكولومبي إلى أن “حدثًا مثل كأس العالم لكرة القدم يساعد في تجاوز الخلافات السياسية ، وتعزيز التفاهم والحوار وقيم التعايش”.

من وجهة نظر اقتصادية، “يعد الحدث دائمًا فرصة مثالية لتعزيز المزايا الاقتصادية والسياحية ، ولكن قبل كل شيء يعتبر دافعا إضافيا لتطوير البنى التحتية وزيادة الانفتاح على العالم”.

وشدد أولانو على متانة الترشح الثلاثي والقوة التنظيمية والرياضية الكبيرة للمغرب، الذي بلغ نصف النهائي في قطر عام 2022، لضمان نجاح هذا الملف.

اقرأ أيضا

القصر الكبير… إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية (مصدر أمني)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 18:11

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

تازة.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 17:31

انطلقت صباح اليوم الأحد بتازة عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة.

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية