آخر الأخبار
مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 - 17:41

مولاي يعقوب – نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

وتضمن برنامج اللقاء الذي احتضنته المنصة الإقليمية للشباب الضويات، تنظيم ورشات تم خلالها تدارس مختلف الصعوبات التي تواجهها التعاونيات المستفيدة من دعم برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

وتدارس هذا اللقاء الذي حمل شعار ” الحصيلة، الإكراهات وفرص النهو ض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم مولاي يعقوب”، أيضا، الفرص والإمكانيات المتاحة للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالإقليم.

وتمثل هذه المناسبة فرصة سانحة لإبراز النجاحات التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم العمل التعاوني.

ويعتبر الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أداة لتعزيز التضامن والمشاركة المجتمعية في تطوير والنهوض بالمنتوجات المجالية بغية تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة وشاملة

وتكتسي هذه الانشطة قيمة رمزية كبيرة تعكس الأهداف الجوهرية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تضع التنمية المجالية في صميم اهتماماتها من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة في مختلف المجالات لفائدة الشباب، إيمانًا بدورهم الفعال في الرفع من مستوى التنمية البشرية عبر الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للساكنة المحلية.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.