آخر الأخبار
موسم الحج 1445.. وكالات الأنباء تضطلع بدور محوري في نقل الصوت العربي والإسلامي إلى العالم (مسؤول سعودي)

موسم الحج 1445.. وكالات الأنباء تضطلع بدور محوري في نقل الصوت العربي والإسلامي إلى العالم (مسؤول سعودي)

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 - 12:13

(من مبعوث الوكالة: عبد اللطيف أبي القاسم)

مكة المكرمة – أكد رئيس وكالة الأنباء السعودية، فهد بن حسن آل عقران، أن وكالات الأنباء تضطلع بدور محوري في نقل الصوت العربي والإسلامي بقوة إلى العالم، سيما خلال حدث عظيم من قبيل موسم الحج.

وأوضح آل عقران خلال لقاء مع ممثلي وكالات أنباء عربية وإسلامية وأجنبية على هامش افتتاح النسخة الأولى ل”ملتقى إعلام الحج”، التي انطلقت فعالياتها أمس الاثنين بمكة المكرمة، أن مواكبة وكالات الأنباء لهذه الشعيرة الإسلامية تمثل فرصة لإبراز نموذجنا للعالم باعتبارنا مسلمين.

وأبرز في هذا الصدد أن وكالة الأنباء السعودية عقدت شراكات مع عشر وكالات الأنباء العربية والإسلامية والأجنبية عبر العالم لتغطية موسم الحج 1445، مؤكدا أن الأمر يتعلق بفرصة لنقل مشاعر حجاج بيت الله الحرام المسلمين، ومتطلباتهم، والخدمات المقدمة لهم، للعالم.

وشدد المسؤول السعودي في هذا الصدد على موقع وكالات الأنباء باعتبارها ناقلا للحقيقة والمصدر الأكثر مصداقية والأكثر موثوقية للأخبار، على الرغم من أن صحافييها يشتغلون في الظل مقارنة بزملائهم الصحافيين العالمي في وسائل إعلام أخرى.

وفي معرض جوابه عن سؤال حول شمول هذه الشراكات لوكالات أنباء من دول غير عربية وإسلامية، قال رئيس وكالة الأنباء السعودية، إن هذه الدول تضم جاليات مسلمة مهمة، ومن المهم نقل الصوت لها هناك أيضا.

وخلص آل عقران إلى التأكيد على أن السلطات السعودية تمكن الإعلاميين المشاركين في تغطية موسم الحج من الولوج إلى المعلومة والتواصل مع المسؤولين المعنيين للحصول على ما يحتاجونه من معطيات، مشيرا في هذا الصدد إلى برمجة وكالة الأنباء السعودية للقاءات بين هؤلاء الإعلاميين وعدد من المسؤولين الحكوميين والهيئات.

ويهدف “ملتقى إعلام الحج” الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 16 يونيو الجاري، إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445هـ.

وحسب القائمين على الملتقى، من المتوقع أن يستفيد من خدمات هذه التظاهرة أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد عن 1500 إعلامي محلي ودولي.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.