آخر الأخبار
موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 21:24

(من مبعوث الوكالة: عبد اللطيف أبي القاسم)

منى (مكة المكرمة) – أكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي، صالح الجاسر، اليوم الجمعة بمنى قرب مكة المكرمة، أن منظومة النقل والخدمات اللوجيستية المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام تبنت مبادرات وتقنيات صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال لقاء للسيد الجاسر مع وفد إعلامي يمثل وكالات أنباء عربية وإسلامية ودولية انعقد بالمركز الإعلامي لمنظومة النقل والخدمات اللوجيستية بمشعر منى بمبادرة من وكالة الأنباء السعودية.

وقال الجاسر إن مختلف المبادرات والتقنيات التي تبنتها المنظومة راعت مضامين الاستراتيجية السعودية للنقل والخدمات في ما يتعلق بحماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيادة في استخدام وسائل النقل العام، والرفع من نسبة الحافلات الكهربائية بمكة المكرمة، والاستثمار في السيارات الكهربائية الهيدروجينية، إلى جانب “قطار المشاعر” الذي يعمل بالكهرباء وينقل ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة بمنى وعرفات ومزدلفة.

ومن المبادرات الصديقة للبيئة أيضا، يضيف الوزير، هناك مبادرة ممر المشاة بالمشاعر المقدسة الذي تم إنشاؤه بتوظيف “الإسفلت المطاطي المرن” بما يسهل حركة الحجاج المشاة بهذه المشاعر، مشيرا إلى أن الأمر بتعلق بخلطة يستخدم فيها المطاط الناتج عن إعادة تدوير إطارات العجلات.

يشار إلى أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية سبق وأعلنت عن 32 تجربة تقنية يتم تطبيقها في موسم الحج هذه السنة، منها 17 تقنية جديدة في مجال النقل.

اقرأ أيضا

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

إقليم طاطا.. إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 23:58

تم، اليوم الجمعة بإقليم طاطا، إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة، وذلك في إطار زيارة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، على رأس وفد حكومي مهم.

“كرانس مونتانا”.. المغرب يعد نموذجا للالتزام باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي (السيدة بنخضرة)

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 22:54

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، اليوم الجمعة ببروكسيل، إن المغرب يعد نموذجا من حيث التزامه باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية