آخر الأخبار
موازين 2024.. مغنيا الراب يامي ولويدجي يتقاسمان أجواء احتفالية ممتعة مع جمهور شبابي شغوف

موازين 2024.. مغنيا الراب يامي ولويدجي يتقاسمان أجواء احتفالية ممتعة مع جمهور شبابي شغوف

الإثنين, 24 يونيو, 2024 - 15:23

(منال قوبيع)
الرباط  – قدم مغنيا الراب يامي و لويدجي، مساء أمس الأحد، على منصة أبي رقراق، أمام جمهور شبابي شغوف ومتحمس حفلا موسيقيا باذخا بمنصة أبي رقراق ، وذلك في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين-موسيقى العالم.

وبالعودة إلى أبرز محطات مسيرته الفنية ، التي عرفت انطلاقتها في باريس، ألهب يامي الفرنسي-الكاميروني، الذي بدأ مسيرته الاحترافية سنة 2020، حماس جمهور الدورة التاسعة عشرة للمهرجان بمجموعة من الأغاني الرائعة المميزة بجمالية كلماتها.

وبفضل أدائه المتقن وأسلوبه الفريد ومواهبه المتعددة، خلق يامي بأدائه لمجموعة مختارة من الأغاني “Business” و”Bécane” و”Call of Valhalla” جوا حماسيا حلق بعشاق الموسيقى إلى عوالم من المتعة الفنية، في أجواء من الاندماج والتفاعل مع إيقاعاتها.

من جهته، ظهر مغني الراب لودجي على منصة الحفل الموسيقي الأول في تاريخه الفني بالمغرب بأسلوب فريد، تقاسم خلاله مع جمهور المهرجان لحظات باذخة وآسرة، حيث أثار حماس الجمهور من خلال أدائه لأشهر أغاني ألبومه «Season 00»، مسافرا بجمهوره ومعجبيه في رحلة أخاذة وماتعة من الإيقاعات المثيرة والمعاني الجليلة.

وراكم الفنان “يامي” ، المنحدر من أب موسيقي وأم تعمل في مجال المعلوميات، مسارا فنيا متميزا على المسارح الباريسية كعازف للكيبورد ومغني لامع، قاده إلى تطوير أسلوبه الفني الخاص.

أما لويدجي جوردان أليكسيس، فقد بدأ ينجذب إلى فن الراب ويكتب أولى كلماته خلال فترة دراسته في المرحلة الثانوية، وهو في سن الخامسة عشرة، ليتقاسم إبداعاته على “سكاي بلوغ” قبل أن يصدر أول “ميكستيب” (وهو تجميع يضم العديد من الأغاني توزع من طرف الدي جي) موسوم ب”فريشنس” سنة 2009.

وقد وقع لويدجي، الذي تخلى عن دراسته العليا بعد السنة الثانية للتفرغ لموسيقى الراب، عقدا مع شركة “واغرام ميوزيك” قبل أن يؤسس العلامة التجارية الخاصة به والمستقلة سنة 2015 .

وعلى غرار الدورات السابقة، تقدم الدورة 19 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، المنظم بمبادرة من جمعية مغرب الثقافات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برنامجا غنيا يضم نجوما كبارا للأغنية المغربية والإفريقية والشرقية والغربية.

اقرأ أيضا

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

المبادرة الملكية حول إفريقيا الأطلسية رافعة لتعزيز السلم والأمن في إفريقيا (نائبة إفريقية)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 21:23

أكدت عضو مجلس المستشارين والبرلمان الإفريقي، هناء بنخير، اليوم الثلاثاء بجوهانسبرغ، أن مبادرة إفريقيا الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل رافعة أساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية والنهوض بالسلم والأمن في إفريقيا.

عدد المستفيدين من “شهادة الإعاقة” ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و 2023 (وزيرة)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 20:19

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن عدد المستفيدين من شهادة الإعاقة ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و2023، في الوقت الذي لم يكن يتجاوز فيه هذا العدد 40 ألفا قبل هذه الفترة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية