موازين 2024.. النجمة المصرية “أنغام” تُلهب منصة النهضة

موازين 2024.. النجمة المصرية “أنغام” تُلهب منصة النهضة

السبت, 22 يونيو, 2024 - 17:16

(منال قويبع)

الرباط – ألهبت النجمة المصرية “أنغام” حماس جمهور الدورة الـ 19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم 2024، في حفل أحيته مساء أمس بمنصة “النهضة” وطبعه تجاوب كبير مع محبيها من مختلف الأعمار.

وكانت الأحاسيس الفياضة الخيط الناظم لتفاعل هذه الفنانة المتميزة بصوتها الرخيم وأسلوبها الراقي، مع الجمهور العاشق لألوانها الغنائية ذات البصمة الواضحة على الموسيقى العربية المعاصرة.

وقدم حفل الفنانة “أنغام” لجمهور المهرجان، توليفة رائعة من بديع الكلمات وشجي الألحان وجمال العزف والإيقاعات التي شنّفت أسماع الحضور المتعطش للفن الرفيع، والذي راقه أداء “أنغام” المفعم بنفحة رومانسية.

وأمتعت النجمة المصرية رفقة الفرقة الموسيقية المصاحبة لها، الحضور بباقة من الأغاني الجديدة، مؤكدة بذلك مساهمتها في المزاوجة بين تطوير الموسيقى العربية والحفاظ على أصولها، وهو ما أكسبها مكانة خاصة لدى الجمهور.

وحصدت الفنانة “أنغام” في مسارها الفني عدة جوائز، تعكس قيمتها الفنية ودورها في التقريب بين الشعوب في مناسبات مختلفة منها مهرجان “موازين” الذي جعل من منصة النهضة نقطة التقاء بين المغرب والمشرق، وفضاء مثاليا لتبادل رسائل الود والحب من خلال الموسيقى.

و”أنعام” الملحنة والممثلة واسمها الكامل أنغام محمد علي سليمان، سليلة أسرة موسيقية. وهي ابنة الملحن الشهير محمد علي سليمان. وتلقت الفنانة دروسا في الصولفيج والبيانو في سن الرابعة من عمرها، قبل أن تطلق ألبومها الأول “في الركن البعيد الهادي” وعمرها لم يتجاوز 15 عاما.

وطيلة مسارها الفني، أصدرت أنغام سلسلة ألبومات ناجحة، منها “لايق’’ (1989)، و”انت العالم’’ (1992)، و”بقولك إيه” (1995)، و”خلي بكرة لبكرة” (1998)، و”عمري معاك” (2003)، و”نفسي أحبك” (2009)، و”أحلام بريئة” (2015)، و’’حالة خاصة جدا’’ (2019).
وتقام الدورة الـ19 لمهرجان “موازين – إيقاعات العالم” من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأسس المهرجان، الذي تنظمه “جمعية مغرب الثقافات”، سنة 2001 كحدث لا يمكن تفويته لعشاق الموسيقى، ويعتبر من بين أكبر الأحداث الثقافية في العالم.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.