موازين 2016 : النجم الجاميكي شاغي ينثر الحب على إيقاعات الريغي

موازين 2016 : النجم الجاميكي شاغي ينثر الحب على إيقاعات الريغي

الجمعة, 27 مايو, 2016 - 11:45

(محمد مجدوبي)

الرباط –  في أول لقاء له بجمهور مهرجان موازين-إيقاعات العالم، وقع النجم الجاميكي شاغي مساء أمس الخميس على حفل استثنائي، نثر خلاله الحب بين أرجاء منصة السويسي ورقص الآلاف من عشاق فنه على أنغام الريغي.

ولم تفقد لا السنون ولا الوعكة الصحية التي ألمت بشاغي أياما قبل المهرجان من ألق هذا النجم الأسمر شيئا، وبدا على منصة السويسي شابا مفعما بالطاقة والحب تماما مثلما كان عندما أبدع رائعته “بومباستيك” قبل أزيد من عشرين سنة.

بنظارة شمسية وقبعة سوداء وحذاء رياضي، أطل شاغي سائلا الجمهور: “كيف تشعرون، هل أنتم مستعدون للاحتفال؟”، قبل أن يشرع في أداء “بومباستيك” ويتوقف، حابسا أنفاس جمهور قدم من مختلف قارات العالم ومن كل الفئات للقاء هذا الفنان الظاهرة.

وإمعانا في الإثارة، انطلقت من المنصة أغنية أليشيا كيز المعروفة “نيويورك”، ليطلب وقف بثها بروحه المرحة قائلا: “لا لا لا! إنها ليست نيويورك، إنه المغرب”، لتنطلق بدلا عنها أغنية سعد لمجرد الذائعة الانتشار “لمعلم” وعلامات الرضا بادية على شاغي.

وبعد أن عبر عن حبه للمغرب وسعادته بلقاء جمهور موازين، استأذن شاغي جمهوره بمرافقته إلى بلاد الريغي، جامايكا، مهديا إياه باقة من أجمل أغانيه، بدءا ب”إينجل” و”سترانث أو أ وومن” و”إن ذو سامر تايم”، قبل أن يرفع الإيقاع مع “إت ووزنت مي” و”حبيبي” و”أي وانا”.

ومن أجل تخليد مروره الأول في المغرب، أبى شاغي إلا أن يتقاسم مع جمهور موازين شيئا مميزا، فما كان منه إلا أهداه أغنيته الجديدة “لوف”، التي لم يسبق أن أداها في أي مكان آخر، واعدا بمشاركتها مرفوقة بفيديو كليب الحفل مع كل العالم في وقت لاحق عبر اليوتيوب.

وكشف المغني الجاميكي المعروف خلال ندوة صحفية قبيل الحفل إنه بالرغم من الوعكة الصحية التي ألمت به على مستوى الأذن، فإنه أبى إلا أن يشارك في الدورة الخامسة عشر من مهرجان موازين-إيقاعات العالم (20-28 ماي).

وقال شاغي إن طبيبه نصحه بالخلود إلى الراحة، لكنه لم يرد أن يخلف موعد المشاركة في هذا المهرجان الدولي الكبير، مؤكدا أن حالته الصحية في تحسن بعد تناول الأدوية.

وأبرز شاغي أنه بالرغم من أنه يزور المغرب لأول مرة، إلا أنه يعرف الكثير عن المملكة من خلال المنتج المغربي المتألق نادر الخياط المعروف ب”ريدوان”، معربا عن رغبته في تسجيل أحد فيديوكليباته بالمغرب.

وبفضل أسلوبه الذي يجمع بين الريغي مع إضافات من موسيقى “الراب” و”دانس هول”، تمكن هذا الفنان من أن يكرس نفسه كأحد أنجح المغنيين الجاميكيين أمثال “بوب مارلي” و”دجيمي كليف” و”شون بول”.  

وقام “شاغي” بإصدار كم هائل من الأغاني العالمية لم يقم أي فنان جامايكي آخر بإصدارها خلال ال25 سنة الماضية، كما استطاع هذا الفنان بيع عشرات الملايين من الألبومات ونيل العديد من جوائز “غرامي”.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.