منح رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

منح رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 - 13:54

مراكش – منحت رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لسنة 2014، وبالإجماع، لرئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري السيدة أمينة لمريني الوهابي.

جاء ذلك في ختام أشغال الاجتماع السنوي الثالث لمنتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمراكش يومي 19 و20 دجنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.وحسب بلاغ للمنظمين فإنه ” بعد تسجيل رغبة المملكة البحرينية في احتضان الاجتماع الخامس خلال سنة 2015، صادقت الوفود 11 المشاركة في هذا الاجتماع، على استضافة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للاجتماع الرابع للمنتدى المقرر تنظيمه خلال الفصل الأخير من السنة المقبلة”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة العامة لوسائل الإعلام السمعي البصري بالسعودية (الرئيس السابق للمنتدى) ومجلس السمعي البصري الإيراني، توليا نيابة الرئاسة.
ويسعى المنتدى الذي تأسس سنة 2011 بتركيا والتي تتولى كتابته الدائمة، ليصبح فضاء لاقتسام وتبادل تجارب مؤسسات تقنين الاتصال السمعي البصري أو المؤسسات المشابهة لها بدول منظمة التعاون الإسلامي.

وخلص الاجتماع ، فضلا عن تسجيل انضمام الهيئات القطاعية لكل من البحرين، والنيجر، والسينغال وموريتانيا إلى المنتدى، إلى الدعوة إلى صياغة خطة عمل من طرف لجنة المتابعة المشكلة بهذه المناسبة، من شأنها ضخ نفس جديد بالمنتدى وتجسيد رغبة وإرادة مجموع أعضائه في اعتماد تقنين سمعي بصري أكثر فاعلية واستقلالية.
وأجمع المشاركون على أن هذه الدورة ستظل تميز المسار الفتي لهذا المنتدى والذي تم خلاله تقديم التجارب والأنظمة المتعلقة بتقنين الاتصال السمعي البصري بدول من آسيا، وأوربا، وإفريقيا والعالم العربي.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.