منحتان بقيمة إجمالية محددة في مائة ألف درهم لشابين مغربيين لإنجاز مشروع مستقبلي في ميدان التهابات الكبد الفيروسية

منحتان بقيمة إجمالية محددة في مائة ألف درهم لشابين مغربيين لإنجاز مشروع مستقبلي في ميدان التهابات الكبد الفيروسية

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 15:56

الرباط – قررت كل من الجمعية المغربية لأمراض الجهاز الهضمي ومجموعة مختبرات “روش” تمكين شابين مغربيين من منحتين خاصتين بالبحث العلمي، حددت قيمة كل واحدة منهما في 50 ألف درهم ، وذلك بغرض إنجاز مشروع بحث مستقبلي في ميدان التهابات الكبد الفيروسية ومضاعفاتها.
وذكر بلاغ للجمعية والمجموعة أنه سيتم تسليم المنحتين (100 ألف درهم) خلال الدورة ال 37 للمؤتمر الوطني للجمعية المغربية لأمراض الجهاز الهضمي التي ستنظم ما بين 12 و14 دجنبر الجاري 2013 بمراكش .
وبالمناسبة صرح السيد أمين صخري المدير الطبي لمختبرات  “روش” بأن هذه العملية تروم تشجيع البحث العلمي بالمغرب وكذا دعم الشباب المشتغلين في مشاريع البحث العلمي ، مشيرا إلى أن التزام المجموعة في هذا المجال يتأكد من خلال عقد عدة مؤتمرات ودورات تكوينية خلال الدورة ال 37 للمؤتمر ، منها ورشة حول مكافحة التهاب الكبد المزمن من نوع ” ب ” تحت عنوان الاستراتيجيات العلاجية لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي من نوع ” ب” ، فضلا عن الندوة المخصصة لآخر التطورات في ما يخص مكافحة التهاب الكبد الفيروسي من نوع “ج ” .
وستتمحور أشغال هذه الندوة حول تحسين العلاج المزدوج لالتهاب الكبد من نوع ” ج ” ، والتي سينشطها البروفيسور كريستيان تريبو رئيس قسم الأمراض الهضمية والكبدية بالمركز الاستشفائي الجامعي بمدينة ليون بفرنسا .

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.