آخر الأخبار
منتدى الأعمال الدولي ال 17 يعتبر فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات (رئيس جمعية أمل للمقاولات)

منتدى الأعمال الدولي ال 17 يعتبر فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات (رئيس جمعية أمل للمقاولات)

الإثنين, 5 مايو, 2014 - 9:59

مراكش- قال رئيس جمعية “أمل للمقاولات” السيد الطيب أعيس إن منتدى الأعمال الدولي ال 17 شكل بالنسبة للمقاولة المغربية أرضية للقاء بالعديد من المستثمرين الأجانب من أجل استكشاف فرص إبرام شراكات، وجذب الاستثمار الأجنبي في مختلف قطاعات الأنشطة.

وأوضح السيد أعيس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه التظاهرة بالمغرب (يومي 02 و 03 ماي الجاري بمراكش) والتي شهدت مشاركة مئات الشخصيات من عالم الأعمال من 50 بلدا من مختلف أنحاء العالم، مكن من تثمين الدور الاقتصادي والسياحي للمغرب لدى أصحاب القرار والمستثمرين العالميين، وكذا التحفيز على عقد اتفاقيات شراكة مع المقاولات الأجنبية والمساهمة في ضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمملكة.

وأضاف أن استكشاف فرص الاستمرار على المستوى العالمي تعد مهمة صعبة ومكلفة بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة ومن هناك تبرز الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه التظاهرة التي ضمت العديد من الفاعلين الأجانب في قطاعات الصناعة والصناعة الغذائية والسياحة والعقار.

وعرفت أشغال هذا المنتدى عقد لقاءات ثنائية لبحث إمكانيات عقد شراكات، ولقاءات أطرها خبراء تناولت مواضيع تتعلق بتنافسية المقاولات و”البحث والتطوير في ظل اقتصاديات معولمة” و”المقاولات الصغيرة والمتوسطة وإمكانيات النمو” و”المالية الإسلامية .. رافعة للاقتصاد المغربي في عالم منفتح”.

وتميز حفل افتتاح هذا المنتدى بتوقيع ثلاث اتفاقيات شراكة، الأولى بين جمعية الصناع ورجال الأعمال (موسياد) والجمعية المغربية للمستلزمات الطبية، فيما وقعت الاتفاقيتان الثانية والثانية، على التوالي، بين جمعية أمل للمقاولات والمنتدى الفلسطيني للأعمال، وبين شباب جمعية أمل للمقاولات ونظرائهم بجمعية الصناع ورجال الأعمال.

وقد دعا المشاركون في أشغال هذا المنتدى، الذي نظمته جمعية أمل للمقاولات وجمعية الصناع ورجال الأعمال المستقلين (موسياد) تحت شعار “اتفاقيات التبادل الحر رافعة لإنعاش الاقتصاد العالمي”، إلى تحقيق الاندماج الاقتصادي وتكثيف التعاون بين البلدان الإسلامية في المجال الاقتصادي، مؤكدين على ضرورة اعتماد الدول الأعضاء في المنظمة نظام الأفضلية في ما يتعلق بالمبادلات التجارية بين البلدان الإسلامية.

ويسعى هذا المنتدى، الذي نظم لأول مرة في المغرب، إلى التعريف بالمغرب كوجهة جاذبة على المستوى الاقتصادي والسياحي لدى رجال وسيدات الأعمال وصناع الرأي والقرار الاقتصادي في العالم، وكذا خلق فرص لتوقيع الشراكات بين الفاعلين الاقتصاديين والحكوميين المغاربة مع الشركات والمقاولات الأجنبية، وضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمملكة من خلال عرض فرص الاستثمار والمزايا التي توفرها مختلف جهات المملكة.

ويعتبر منتدى الأعمال الدولي فضاء جمعويا غير حكومي أسسته جمعيات مهنية على المستوى الدولي، ويسعى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ويمكن من الولوج إلى شبكة عالمية من رجال وسيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم وذلك من أجل خلق فرص للأعمال وتشجيع التعاون.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.