“معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات” محور ندوة علمية يوم الأربعاء المقبل بالرباط

“معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات” محور ندوة علمية يوم الأربعاء المقبل بالرباط

الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 20:30

الرباط – ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بعد غد الأربعاء بالرباط، ندوة علمية بعنوان: “معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات”.

وذكر بلاغ مشترك للهيئات الثلاث أن هذه الندوة العلمية ستعرف مشاركة ممثلين عنها وعن الاتحاد الأوروبي ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكذا مجموعة من الخبراء على المستويين الوطني والدولي، وذلك لمناقشة سبل تحسين التكوين في مهن محاربة الأمية في المغرب والوقوف على التحديات التي يواجهها هذا المجال.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات والآراء حول تجربة معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، وتوفير فرصة للمشاركين لتعميق معرفتهم بهذا المعهد، الذي أنشئ في إطار الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الأمية 2023-2035.

ويسعى اللقاء إلى تبادل الأفكار حول المقاربات والمنهجيات المعتمدة في مجال محاربة الأمية لتطوير مجال التكوين وتقوية قدرات مهنيي قطاع محاربة الأمية عبر تحسين معارفهم ومهاراتهم الأندراغوجية والرقمية ارتباطا بمبدأ التعلم مدى الحياة، وذلك للرفع من جودة أدائهم ولضمان جودة التعلمات في مجال محاربة الأمية.

كما تسعى هذه الندوة الدولية إلى تقديم نماذج الممارسات الفضلى على المستوى الدولي في مجال التكوين في مهن محاربة الأمية من خلال تقاسم التجارب ووجهات النظر واستخلاص أفضل الممارسات قصد استكمال تفعيل المعهد تدريجيا في جميع ربوع المملكة، وتدارس آفاق اشتغاله وتطويره.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.