آخر الأخبار
معرض جيتكس إفريقيا 2023.. “لوجيتك” تسلط الضوء على مفهوم “العمل بمنطق جديد”

معرض جيتكس إفريقيا 2023.. “لوجيتك” تسلط الضوء على مفهوم “العمل بمنطق جديد”

الجمعة, 2 يونيو, 2023 - 15:28

الرباط – قدمت شركة “لوجيتك”، أول أمس الأربعاء بمراكش، حلول المقاولات لمساعدة الأفراد والمؤسسات على تحسين أداء الأعمال في بيئات العمل المتغيرة باستمرار، وذلك بمناسبة معرض جيتكس إفريقيا 2023.

وأبرزت الشركة، في بلاغ، أنها تلفت الانتباه، خلال هذا الحدث الرائد، إلى نموذج جديد في العمل أطلقت عليه اسم “The New Logic of Work ” (العمل بمنطق جديد)، وتعرض منظومة متقدمة من المنتجات المؤسسية المصمّمة خصيصاً للإرتقاء بتجربة عمل الموظفين والمساعدة في رفع الإنتاجية وتمكين فرق العمل في مختلف المواقع من تعزيز التعاون فيما بينها.

وكشفت دراسة استطلاعية، حول الاجتماعات المختلطة التي تجمع موظفين حاضرين في غرفة الاجتماعات وآخرين عاملين عن بُعد معا، أجرتها “لوجيتك”، أن 75 بالمائة من الموظفين الذين شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات العربية المتحدة و72 بالمائة من نظرائهم في المملكة العربية السعودية، يعتبرون أن الاجتماعات المختلطة ستغدو أكثر إنتاجية إذا حظي جميع المشاركين فيها بفرصة متساوية للمساهمة والتحدّث.

وأضاف البلاغ أن هذه الدراسة تأتي بعد أن تكيّفت المؤسسات على مدى السنوات الثلاث الماضية مع الأساليب الجديدة لتنسيق العمل وطرقها المختلفة التي تعني الموظفين، ما أدّى إلى انتشار واسع للاجتماعات المختلطة.

وقد صنّف المشاركون في الاستطلاع رداءة جودة الصوت والفيديو باعتبارها أكثر المشاكل التي تواجههم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن منظومة “العمل بمنطق جديد” صدرت من التزام شركة “لوجيتك” بتوسعة القدرات المتاحة في بيئات العمل المختلط، ومساعدة الموظفين على الإبداع والتنسيق والتعاون أينما كانوا.

ويلعب هذا النموذج دورا مهما في تطوير مساحات العمل الشخصية والجماعية للموظفين، وجعلها يسيرة الإعداد والإدارة، ليحظى الجميع بتجارب تنسيق مختلطة تتسم بالسهولة والتلقائية وتساوي الفرص.

وقالت رئيسة أعمال المؤسسات بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا لدى “لوجيتك”، لبنى إمنشال، تعليقا على مشاركة الشركة في معرض جيتكس إفريقيا، أن “العالم يمرّ في منعطف تاريخي واسع يعيد فيه اختراع أساليب العمل ويضع تعريفا جديدا لما يجب أن تبدو عليه بيئات العمل”.

وأضافت المسؤولة، يشير البلاغ، أن ” حدود المؤسسات تطورت وسرعان ما تحررت من القيود المادية، فأصبح بإمكان الموظفين العمل من أي مكان وفي أي وقت، وقد حلّت هذه الترتيبات والأساليب الجديدة في العمل وستبقى موجودة، الأمر الذي يُعدّ فرصة لنا في لوجيتك لإظهار كفاءتنا في بناء منتجات تخلق تأثيراً إيجابياً في الطريقة التي تعمل بها الفرق وتنسق أعمالها وتلتقي فيما بينها”.

ويُعدّ “رالي بار هدل” (Rally Bar Huddle ) أحد أهمّ المنتجات التي تشكّل جزءاً من منظومة “نيو لوجيك وورك”، والذي عرضت ضمن الحلول المبتكرة الأخرى في جيتكس إفريقيا 2023.

ويتألف “رالي بار هدل” من منصة فيديو ممتازة ومتكاملة للاستخدام في غرف الاجتماعات الصغيرة التي تتسع لما يصل إلى ستة أشخاص، ومصمّمة لإقامة اجتماعات عبر الفيديو تمنح جميع المشاركين فيها فرصاً متكافئة للحديث والمشاركة، بسهولة ويُسر، كما أنها سريعة الإعداد وسهلة الإدارة والدمج مع جهاز التحكّم بغرف الاجتماعات “تاب آي بي” Tap IP من خلال نظام التشغيل ” CollabOS “.

وأشار البلاغ إلى أن الموظفين العاملين عن بُعد في الاجتماعات يشاركون بسلاسة عبر نظام فيديو ذكي مُدمج ومَبنيّ على تقنيات الذكاء الاصطناعي يتسم بجودة صورة بدقة 4K.

أما نظام الصوت المُعاد تصميمه والمنقول ليناسب نظام “رالي بار هدل” فيأتي بصوت أعلى مرتين منه على النظام “ميت أب” من لوجيتك “Logitech MeetUp”، في حين يخلق التقاط الصوت بطريقة متقدّمة عبر ستة ميكروفونات شعاعية موجهة، وتقنية إخماد الضوضاء القائمة على الذكاء الاصطناعي، تجربة حضور طبيعية في الاجتماعات للموظفين الحاضرين عن بعد، يخلص البلاغ.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.