آخر الأخبار
معرض الفرس بالجديدة.. التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز رقمنة الفلاحة والنهوض بفن الفروسية

معرض الفرس بالجديدة.. التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز رقمنة الفلاحة والنهوض بفن الفروسية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 - 15:39

الجديدة – جرى، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة، التوقيع على اتفاقيتين تهدفان إلى تطوير التقنيات والتكنولوجيات المعتمدة في المجال الفلاحي والنهوض بفن الفروسية.

وتجسد الاتفاقية الأولى، التي وقعها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، والمدير العام لشركة هواوي المغرب، دافيد لي، الإرادة المشتركة لدعم التحول الرقمي في القطاع الفلاحي في إطار استراتيجية الجيل الأخضر.

وتروم هذه الاتفاقية إدخال منصات متصلة بالإنترنت ونشر خدمات إلكترونية فلاحية في مواقع رائدة، فضلا عن تقوية قدرات الفلاحين والمهنيين وتشجيع ريادة الأعمال لدى الشباب.

أما الاتفاقية الإطار الثانية التي تهم النهوض بفن الفروسية، فقد وقعت بين الشركة الملكية لتشجيع الفرس، ومؤسسة المدرسة الملكية الأندلسية لفنون الفروسية (إسبانيا).

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار دينامية تثمين فن الفروسية كعامل رئيسي ضمن الهوية الأندلسية والمغربية، إلى إرساء تعاون ذي منفعة متبادلة، يركز على تعزيز وحماية الموروث الثقافي للفروسية، ومد الجسور بين المؤسسات وتنظيم أنشطة التكوين وتقاسم الخبرات في مجال الفروسية.

ومن خلال هذا التعاون، يلتزم الطرفان بتعزيز الروابط المهنية والأكاديمية، مع المساهمة في الإثراء الثقافي والاجتماعي في الجوانب المشتركة بين الطرفين.

وتشهد الدورة الـ 15 للمعرض الدولي للفرس للجديدة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار “تربية الخيول في المغرب.. الابتكار والتحدي”، تنظيم مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالخيول في إطار مسابقات وعروض رفيعة المستوى، إلى جانب ندوات وورشات وموائد مستديرة سيكون الحصان محورها.

اقرأ أيضا

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

معرض الفرس بالجديدة.. التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز رقمنة الفلاحة والنهوض بفن الفروسية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 15:39

جرى، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة، التوقيع على اتفاقيتين تهدفان إلى تطوير التقنيات والتكنولوجيات المعتمدة في المجال الفلاحي والنهوض بفن الفروسية.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 10:46

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,37 في المائة ليستقر عند 14.426,34 نقطة.