آخر الأخبار
مشاركة مغربية متميزة في الدورة ال 21 للمعرض الدولي للسياحة بموسكو

مشاركة مغربية متميزة في الدورة ال 21 للمعرض الدولي للسياحة بموسكو

الأحد, 23 مارس, 2014 - 13:07

موسكو- تميزت المشاركة المغربية في المعرض الدولي للسياحة بموسكو في دورته ال 21، التي اختتمت مساء أمس السبت، بحضور وازن توخى التعريف بوجهة المملكة في سوق روسيا السياحية.وتم خلال هذه التظاهرة الدولية، التي شارك فيها 3000 عارض ينتمون إلى 197 دولة من ضمنها المغرب، تقديم مختلف المنتوجات والعروض السياحية المغربية والتعريف بالجيل الجديد من المركبات والمؤسسات والمرافق السياحية التي يتوفر عليها المغرب، إلى جانب تقديم عروض تفصيلية للمشاريع السياحية التي تستجيب لمتطلبات السائح الروسي.

ومثل المغرب في هذا الملتقى السياحي 25 عارضا مغربيا جاءوا من مختلف الوجهات السياحية المغربية، وقدموا خلال أيام المعرض، الذي نظم ما بين 19 و22 مارس الجاري، مختلف المنتوجات السياحية التي تزخر بها المملكة، خاصة منها ما يتعلق بالسياحة الشاطئية والثقافية، وسياحة الأعمال والرياضة والخدمات الفندقية، إضافة إلى السياحة البيئية وتنظيم المؤتمرات واللقاءات الدولية.

وحسب فاعلين ومهنيين شاركوا في هذه الدورة، فإن أن السوق السياحية الروسية واعدة، وأن حضور السياحة المغربية في هذه السوق سيحقق في السنوات القادمة تحولا إذا ما تضافرت جهود الجميع من أجل العمل على استقطاب المزيد من السياح الروس للوجهة المغربية.

وأضافوا أن السنوات الأخيرة شهدت تطورا ملموسا بالنسبة للسوق السياحية الروسية، لكن ذلك لا يكفي لرفع المنافسة، مبرزين في هذا السياق أن السوق السياحية الروسية أضحت من الأسواق السياحية المهمة على المستوى العالمي، وأنه يتعين تضافر جهود كل الفاعلين والمهنيين المغاربة في القطاعين العام والخاص لتعزيز الحضور السياحي الوطني بهذه السوق، وذلك من خلال توسيع وتعميم الحملات التواصلية والاشهارية المستمرة لتشمل جميع المناطق الروسية وباقي دول رابطة الدول المستقلة.

وقد لقي الرواق المغربي إقبالا من طرف الزوار، الذين تجاوز عددهم طيلة أيام المعرض حسب المنظمين، 80 ألف شخص من مختلف مناطق روسيا ورابطة الدول المستقلة والدول المجاورة وآسيا.

 

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.