آخر الأخبار
مسؤول بشركة (بوينغ) يبرز جاذبية السوق المغربية للطيران

مسؤول بشركة (بوينغ) يبرز جاذبية السوق المغربية للطيران

الجمعة, 21 مارس, 2014 - 21:24

واشنطن -أبرز بوب نوبل، نائب رئيس بقسم تدبير الممونين في شركة (بوينغ) للطائرات التجارية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة، جاذبية السوق المغربية للطيران.

وأبرز بوب أن “السوق المغربية تتميز بجاذبيتها بفضل السياسات الهيكلية الحكومية الرصينة، والبنيات التحتية المتاحة، وبرامج التكوين المتعددة واليد العاملة المؤهلة”، معربا عن “ارتياحه لمشاركة بوينغ في القمة الثانية للممونين” التي تنعقد يومي 8 و9 أبريل المقبل بالمنطقة الحرة للملاحة الجوية بالدارالبيضاء.
وقال إن جاذبية السوق المغربية تكتسي أهمية بالغة، خاصة وأن “السوق الدولية للطيران تشهد طلبا غير مسبوق على الطائرات الجديدة”، مضيفا أن العملاق الأمريكي في مجال الطيران “يدعم توسيع سلسلة التموين لتكون قادرة على الاستجابة لحاجيات” السوق العالمية.
يذكر أن القمة الثانية لمموني المصنع الأمريكي للطائرات (بوينغ) ستنعقد يومي ثامن وتاسع أبريل المقبل بالمنطقة الحرة للملاحة الجوية (ميدبارك) بالدار البيضاء، بتعاون مع المجموعة المغربية للصناعات الفضائية والطائرات والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات.
وتهدف هذه القمة الثانية، التي تندرج في إطار الشراكة “الاستثنائية” بين بوينغ والمغرب، إلى تقديم مموني المصنع الأمريكي للطائرات إلى الفاعلين المغاربة، وإطلاعهم على فرص الاستثمار والإنتاج بالمملكة.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.