آخر الأخبار
مركز أمن الطيران المدني بالنواصر يمنح ثماني دبلومات لأطر أفارقة تؤهلهم لمزاولة مهمة التفتيش في مطارات بلدانهم

مركز أمن الطيران المدني بالنواصر يمنح ثماني دبلومات لأطر أفارقة تؤهلهم لمزاولة مهمة التفتيش في مطارات بلدانهم

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 - 12:07

مطار محمد الخامس الدولي (الدار البيضاء) –  منح مركز أمن الطيران المدني التابع لأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، أمس الأربعاء بإقليم النواصر، ثماني دبلومات تخول لحامليها من الأطر الأفارقة إمكانية مزاولة مهمة “مدقق ومفتش وطني لأمن وسلامة الطيران” بمختلف مطارات البلدان التي ينتمون إليها.

وجاء توزيع هذه الشواهد العلمية، المعتمدة من طرف المنظمة العالمية للطيران المدني، تتويجا لدورة تكوينية احتضنها المركز من 19 إلى 27 نونبر الجاري، بمشاركة 12 ممارسا في مجال تدبير وتتبع الملاحة الجوية قادمين أساسا من موريتانيا وغينيا كوناكري والغابون إلى جانب المغرب.
ووقع الاختيار على هؤلاء المتوجين بناء على تقرير نهائي يؤكدون من خلاله مدى استيعابهم لما تم إدراجه من معطيات وتجارب تطبيقية ونظرية خلال هذه الدورة التكوينية التي أشرف عليها خبراء مغاربة مشهود لهم دوليا بكفاءتهم ومؤهلاتهم العلمية في مجال الأمن والسلامة الجوية.
وأكد عدد من الأطر المشاركة، بالمناسبة، أنه تم، من خلال محاور هذه الدورة المندرجة في إطار التكوين المستمر، التطرق لمجموعة من المواضيع الأساسية التي تصب أساسا في كيفية تأهيل المفتش وتكوينه حتى يتسلح بمختلف التقنيات والضوابط المعتمدة عالميا في مجال الأمن والسلامة لتحصين المطارات من مختلف الأخطار التي قد تحدق بها.

اقرأ أيضا

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.