آخر الأخبار
مركب محمد السادس لكرة القدم مكان رئيسي للتكوين والتدريب (إعلام بوركينابي)

مركب محمد السادس لكرة القدم مكان رئيسي للتكوين والتدريب (إعلام بوركينابي)

الخميس, 25 يناير, 2024 - 14:32

واغادوغو – كتبت وكالة الأنباء البوركينابية أن مركب محمد السادس لكرة القدم يعد مكانا رئيسيا للتكوين والتدريب يهدف إلى جعل المملكة المغربية، في السنوات المقبلة، واحدة من أفضل أمم العالم في كرة القدم .

وقالت الوكالة إن مركب محمد السادس لكرة القدم، الذي بني على مساحة تقدر ب30 هكتارا، يضم 4 ملاعب بالعشب الطبيعي، وملعبين آخرين بالعشب الصناعي، وملعب مغطى، وملاعب ترابية مخصصة لكرة القدم الشاطئية، فضلا عن توفره على بنية تحتية كاملة ومتطورة… هو مركز تدريبي كبير يهدف إلى جعل المملكة المغربية، في السنوات المقبلة، واحدة من أفضل أمم العالم في كرة القدم”.

وبمدينة سلا، تضيف الوكالة، يقف مركب محمد السادس لكرة القدم شامخا منذ دجنبر 2019، والذي تم تشييده بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن “وجود فرق كرة قدم عالية الأداء على جميع المستويات، سواء للمنتخبات الوطنية أو لأندية البلاد، فهو أمر أساسي بالنسبة للمملكة المغربية”.

وأضافت أن التكوين الجيد يعد خطوة ضرورية لتحقيق هذه الأهداف، مشيرة إلى أنه تم تعبئة موارد هائلة لجعل مركب محمد السادس “أحد أفضل المراكز الرياضية لكرة القدم في العالم”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.