مراكش.. تنظيم احتفالية متنوعة بمناسبة اليوم الوطني للمسرح

مراكش.. تنظيم احتفالية متنوعة بمناسبة اليوم الوطني للمسرح

السبت, 11 مايو, 2024 - 20:31

مراكش – تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة، يوم 14 ماي الجاري بمسرح ميدان بمراكش، احتفالية فنية متنوعة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمسرح.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة مراكش آسفي، أن هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تأتي تنزيلا للبرنامج العام للوزارة المواكب لفعاليات “مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2024” بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإسيسكو) والمجلس الجماعي لمراكش.

وأضاف المصدر ذاته، أن اليوم الوطني للمسرح يعد من المواعيد الثقافية والفنية السنوية القارة التي تحرص من خلالها وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة على الإحتفاء بأسرة أب الفنون وتثمين المنجز المسرحي وما تمت مراكمته من تظاهرات ومشاريع فنية.

ويعرف البرنامج الإحتفالي لهذه السنة تكريم مجموعة من الوجوه المسرحية التي بصمت على حضور متميز في الساحة الفنية من خلال العديد من الأعمال الإبداعية التي تؤثث خزانة المسرح المغربي، ويتعلق الأمر بكل من الباحث والمخرج المسرحي عز الدين بونيت، والفنانة حياة غافري الملقبة ب”سمسمة”، والفنانة المخضرمة لطيفة عنكور، والفنان المبدع ابراهيم وارفعنا.

وستشهد الأمسية ذاتها عرض العمل المسرحي الموسوم ب “تكنزة..قصة تودة” لفرقة فوانيس ورزازات، من إخراج أمين ناسور، في طابق فرجوي يعد بتوليفات أيقونية تمتح من فرادة الفلسفة الإبداعية والرسالة الفنية لأب الفنون.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية