آخر الأخبار
مراكش.. المغرب يولي أهمية قصوى للهيدروجين الأخضر ومصادر الطاقة الجديدة (مسؤول بشركة هواوي)

مراكش.. المغرب يولي أهمية قصوى للهيدروجين الأخضر ومصادر الطاقة الجديدة (مسؤول بشركة هواوي)

الأربعاء, 20 سبتمبر, 2023 - 20:33

مراكش – قال رئيس قسم الطاقة الرقمية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لدى شركة هواوي، جاد زهاو، إن المغرب يولي أهمية قصوى للهيدروجين الأخضر ومصادر الطاقة الجديدة.

وأكد السيد زهاو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش أشغال الدورة الثالثة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر (World PtX Summit) (20-19 شتنبر الجاري بمراكش) ، التي تعد موعدا بارزا يجمع الفاعلين في مجال الطاقات المتجددة، أن شركة “هواوي” تعتز بمساهمتها في استراتيجية المملكة التي تروم تعزيز تطبيقات الهيدروجين الأخضر ومصادر الطاقة الجديدة.

وأبرز أن “هواوي”، باعتبارها واحدة من أكبر شركات الطاقة المتجددة، تقدم حلولا ذكية (FusionSolar PV+ESS) لمختلف قطاعات الطاقة، سواء على مستوى الخدمات العمومية، أو في قطاعي التجارة والصناعة، كما تقدم “حلولا سكنية” لها علاقة بالتوليد والإرسال والتوزيع والاستهلاك.

وأشار إلى أن هذه الحلول تمكن الزبناء من تحقيق التكلفة المستوية للطاقة (LCOE) وتكلفة التخزين المخفضة (LCOS)، فضلا عن دمج تكنولوجيا التشبيك وضمان السلامة الفعالة، مضيفا أنها تساهم أيضا في خفض التكلفة المستوية للطاقة (LCOE) المتعلقة بالتجهيزات الكهروضوئية طوال فترة حياتها وتحسين أداء تشكيل الشبكة، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الكهروضوئية كمصدر رئيسي للطاقة.

ولم يفت المسؤول بهذه الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التعبير عن سعادته بالمشاركة في قمة الهيدروجين الأخضر التي عرفت مشاركة وازنة لواضعي السياسات ورواد الصناعة وخبراء الأبحاث والمبتكرين العالميين.

يشار إلى أنه على هامش أشغال هذه القمة، تم التوقيع على عدة اتفاقيات تتعلق بمجال الهيدروجين الأخضر، وتهدف إلى تشجيع الابتكار وتعزيز التكوين في مجال الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة وإرساء تدابير مناسبة كفيلة بإنجاح الانتقال الطاقي بالمغرب.

ونُظمت هذه الدورة على مدى يومين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بإشراف من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، وتكتل الهيدروجين الأخضر بالمغرب وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بشراكة مع مجلس جهة كلميم واد نون ومجلة صناعة المغرب “Industrie du Maroc”.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.