آخر الأخبار
مدينة المهن والكفاءات بتامسنا “نموذج يحتذى” في مجال التكوين المهني (وزيرة فلسطينية)

مدينة المهن والكفاءات بتامسنا “نموذج يحتذى” في مجال التكوين المهني (وزيرة فلسطينية)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 - 17:29

تامسنا – أكدت وزيرة العمل الفلسطينية، إيناس عطاري، اليوم الثلاثاء، أن مدينة المهن والكفاءات بتامسنا تشكل “نموذجا يحتذى” في مجال التكوين المهني، من حيث تكيفها مع حاجيات سوق الشغل.

وأبرزت السيدة عطاري، في كلمة على هامش زيارتها للمؤسسة، أهمية المقاربة التي اعتمدتها مدينة المهن والكفاءات بتامسنا، والتي ساهمت في ضمان نسبة عالية من الاندماج المهني.

وقالت الوزيرة الفلسطينية، في هذا الصدد، : “لقد سمعنا الكثير عن هذه التجربة الفريدة، لكن زيارتها شخصيا تكشف حجمها الحقيقي”.

وتابعت أن “هذه الزيارة تشكل فرصة لبحث سبل التعاون بين الوزارتين الفلسطينية والمغربية، وكذا كيفية الاستفادة من هذه الخبرة”.

وبعد أن أبرزت أهمية التعاون الثنائي في مجال التكوين المهني، أكدت السيدة عطاري أن البلدين يحرصان دوما على الحفاظ على علاقات متينة في كافة المجالات، ويتطلعان إلى تعزيزها أكثر.

ولفتت إلى أن بلدها “يطمح إلى الاستفادة من الخبرة المغربية في هذا المجال للمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني”.

وتعد مدن المهن والكفاءات، التي أطلقها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، جيلا جديدا من مؤسسات التكوين المهني بالمغرب.

وقد تم تصميم هذه المؤسسات حول بنيات متعددة القطاعات والوظائف تقدم للمتدربين تكوينا مبتكرا وحديثا ومتنوعا لإعدادهم لمهن اليوم والغد.

وباعتبارها حجر الزاوية في خريطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، تهدف مدن المهن والكفاءات إلى توفير موارد بشرية مؤهلة لفائدة الفاعلين الاقتصاديين المحليين، ويتم ترسيخها جهويا من خلال 12 مدينة موزعة على جميع أنحاء المملكة.

اقرأ أيضا

المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب: أبواب مفتوحة بمؤسسة محمد الخامس لإنقاذ الضرير بفاس

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 19:40

نُظم اليوم الثلاثاء بمؤسسة محمد الخامس لإنقاذ الضرير بفاس، يوم الأبواب المفتوحة، الذي خُصص لتسليط الضوء على الدور الذي تضطلع به هذه المؤسسة في رعاية هذه الفئة ومختلف الخدمات التي تقدمها لها.

قرار محكمة العدل الأوروبية “منفصل عن الواقع” و”لا تأثير له” على قضية الصحراء المغربية (السيد بوريطة)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 19:02

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن قرار محكمة العدل الأوروبية المتعلق باتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي “منفصل عن الواقع”، ويبقى دون تأثير على قضية الصحراء المغربية، وعلى “ديناميتها”.

قطاع الهيدروجين الأخضر من المتوقع أن يوفر حوالي 300 ألف فرصة عمل مباشرة بحلول عام 2030 (السيد السكوري)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 17:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الثلاثاء بمراكش، أن قطاع الهيدروجين الأخضر يعد بخلق حوالي 300 ألف فرصة شغل مباشرة بحلول سنة 2030، أي ما يمثل 10 في المائة من احتياجات المملكة في مجال الشغل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية