آخر الأخبار
مدرب الكونغو الديمقراطية: يجب أن نقدم أفضل أداء ضد المغرب لتفادي خيبة الأمل

مدرب الكونغو الديمقراطية: يجب أن نقدم أفضل أداء ضد المغرب لتفادي خيبة الأمل

السبت, 20 يناير, 2024 - 17:12

(مبعوث الوكالة: رشيد معبودي)
سان بيدرو (كوت ديفوار) – أكد مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، سيباستيان ديسابر، أن فريقه سيواجه نظيره المغربي، غدا الأحد، على الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المحلي بملعب لوران بوكو في سان بيدرو برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس أمم إفريقيا 2023، بهدف تقديم أفضل ما لديه من أجل تفادي خيبة الأمل.

وقال الناخب الوطني للكونغو الديمقراطية، خلال الندوة الصحفية المنعقدة عشية المباراة: “نركز بشدة على مباراتنا ضد المغرب. يجب أن نعتمد خطة لعب جديدة بهدف تعزيز فرصنا للفوز بالمباراة”.

وأضاف “لدينا لائحة مكونة من 24 لاعبا دون إصابات أو غيابات، كما أن الحالة الذهنية استثنائية وجميع اللاعبين هنا لمساعدة الفريق”، مردفا “علينا تقديم مباراة كبيرة، على غرار ما قدمناه ضد زامبيا”.

وتابع بالقول “نحن جيدون على مستوى الاستحواذ، ويجب أن نكون قادرين على السيطرة على المنتخب المغربي من أجل تقديم المباراة التي نريدها”، لافتا إلى أن “المنتخب المغربي بحاجة أيضا لنقاط المباراة، وسيحاول تحقيق الفوز”.

وسجل مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية أنه “من الواضح أن المغرب متفوق بالمقارنة مع المنتخبات الأخرى، لكننا سنتحلى بالشجاعة وسنعقد عليه الأمور”.

واعتبر أن فريقه لديه مؤهلات عالية يجب أن يظهرها على أرض الملعب، مبرزا أنه ينتظر هذه المباراة بفارغ الصبر ليرى كيف سيدبر لاعبوه هذا الاختبار ضد أحد المرشحين للفوز باللقب.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية تعادل مع زامبيا (1-1)، فيما حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على حساب تنزانيا (3-0).

يشار إلى أن المنتخب المغربي يتصدر، عقب إجراء مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، الترتيب برصيد 3 نقاط، متقدما على كل من الكونغو الديمقراطية وزامبيا (نقطة واحدة لكل منهما)، في حين تحتل تنزانيا المركز الأخير بدون نقاط.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.