آخر الأخبار
محمد أوزين : المغرب جعل من النهوض بأوضاع الشباب أولوية

محمد أوزين : المغرب جعل من النهوض بأوضاع الشباب أولوية

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 12:25

واشنطن – أكد وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، أمس الأربعاء بواشنطن، أن المغرب جعل من النهوض بأوضاع الشباب أولوية كبرى، من خلال المصادقة على سياسات واستراتيجيات “مندمجة وتشاركية” تأخذ بعين الاعتبار طموحات هذه الفئة من المجتمع.

وأوضح السيد أوزين، الذي كان يتحدث خلال ندوة نظمتها (كارنيغي إندومنت فور إنترناشيونال بيس) حول موضوع (إدماج الشباب في المغرب)، أن “قضية الشباب تحتل حيزا هاما في أولويات الحكومة التي تسهر على إشراك الشباب في إعداد الاستراتيجيات الرامية إلى النهوض بأوضاعهم”،مبرزا أن وزارته نظمت في شتنبر الماضي نقاشا وطنيا عرف مشاركة أزيد من 35 ألف شاب، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 25 سنة، مضيفا أن هذا اللقاء تلته منتديات جهوية شارك فيها منتخبون وبرلمانيون.

وأشار الوزير إلى الأهمية التي توليها المملكة إلى الإدماج الاجتماعي للشباب عبر مختلف البرامج والأنشطة، ومن بينها مبادرة إعداد استراتيجية وطنية مندمجة للشباب، تمت المصادقة عليها مؤخرا من طرف مجلس الحكومة.

وأضاف السيد أوزين أن هذه الاستراتيجية تهدف بالأساس إلى تضافر الجهود وتوحيد الرؤى من أجل تقديم عرض وطني متضامن ومندمج للشباب يتضمن أهداف ومخطط عمل في أفق 2020، ثم على المدى البعيد في أفق سنة 2030،مستعرضا المبادرة التي قامت بها الوزارة بتعاون مع البنك الدولي والرامية إلى تشجيع توظيف الشباب عبر إطلاق برنامج مشترك لتعزيز قدرات 500 شاب مغربي، خاصة في الأحياء الفقيرة وبالعالم القروي، وتمكينهم من الاندماج في الحياة المهنية، بتعاون مع المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.