آخر الأخبار
محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري “تمت بتفجير عبوة ناسفة بالتحكم عن بعد”   (وزارة الداخلية)

محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري “تمت بتفجير عبوة ناسفة بالتحكم عن بعد” (وزارة الداخلية)

الخميس, 5 سبتمبر, 2013 - 13:11

القاهرة – أكدت وزارة الداخلية المصرية أن محاولة اغتيال وزير الداخلية ،محمد إبراهيم يوم الخميس في القاهرة “تمت بتفجير عبوة ناسفة بالتحكم عن بعد”. وأضاف بلاغ للوزارة ، أن العبوة الناسفة التي انفجرت أثناء مرور موكب وزير الداخلية كانت مزروعة على جانب شارع مصطفى النحاس في حي “مدينة نصر” تم تفجيرها من خلال التحكم عن بعد.
وأوضح ، المصدر ، أن الانفجار أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بجهاز الحراسة وبعض المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمكان الحادث.
وذكر في هذا الصدد، أن الحادث أسفر عن إصابة ضابط وثلاثة من رجال الشرطة ،من بينهم شرطي بترت ساقه اليمنى، مشيرا إلى أن الأربعة كانوا يستقلون سيارة الحراسة التي تتقدم موكب وزير الداخلية ، مؤكدا أن وزير الداخلية لم يصب بأي أذى وباقي افراد طاقم الحراسة.
وكان وزير الداخلية المصري قد أكد في تصريحات ، عقب الحادث، “أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها اليوم لن تثنيه عن مواصلة حربه الشرسة ضد قوى الإرهاب التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصر”.
وأضاف أنه كان قد أكد من قبل “توقعه مثل تلك العمليات الخسيسة “في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ، مؤكدا أن حرب وزارة الداخلية على الإرهاب لم ولن تتوقف.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية